اقتصادية

شركة سيمنز على ابواب ابرام اكبر عقد في تاريخها مع العراق شاهد التفاصيل

شركة سيمنز على ابواب ابرام اكبر عقد في تاريخها مع العراق 

نشرت صحيفة Handelsblatt الألمانية، اليوم الاحد ٢٣-٩-٢٠١٨ ، بأن “سيمنز”، أكبر شركة في أوروبا مختصة بالهندسة الكهربائية والإلكترونية الحديثة، بصدد صفقة ضخمة تتجاوز قيمتها 13 مليار يورو مع الحكومة العراقية.

وذكرت  الصحيفة، نقلا عن مصادر مطلعة  أن جوزيف كايزر، الرئيس التنفيذي للشركة، التي تتخذ من ميونيخ الألمانية مقرا لها، توجه اليوم إلى بغداد بهدف تنسيق إعلان نوايا بشأن توقيع اتفاقية تتجاوز قيمتها 13 مليار يورو

وستعمل “سيمنز” بموجبها على إعادة بناء وتطوير قطاع الطاقة الكهربائية في العراق. وأشارت مصادر حكومية للصحيفة إلى أن المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اتصلت في الأسبوع الماضي برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وأيدت هذه الصفقة، وذلك بعد ورود أنباء عن نية شركة “جنرال إلكتريك” الأمريكية المنافسة لـ”سيمنس” لتوقيع اتفاقية مماثلة مع بغداد.

وذكرت الصحيفة أن وزير الشؤون الاقتصادية الألماني، توماس بارايس، يرافق رئيس “سيمنز” في زيارته إلى العاصمة بغداد. وسبق أن أعلن رئيس الوزراء عن التوصل إلى اتفاق أولي مع شركة “سيمنز” على إعادة بناء وتطوير قطاع الطاقة الكهربائية في البلاد الذي يعاني من التدهور والإهمال منذ قرابة عقدين من الزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق