سياسية

عزت الشاهبندر هل تم فصل العبادي من حزب الدعوة وما اسرار لقائه بالماكي

عزت الشاهبندر هل تم فصل العبادي من حزب الدعوة وما اسرار لقائه بالماكي

كشف  عزت الشابندر السياسي العراقي اليوم الاحد ٢٣-٩-٢٠١٨، ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لم يفصل من حزب الدعوة، فيما اكد  انه لا يمكن ان يكافأ لحضوره اجتماع شورى الحزب.

وقال  الشابندر في تصريح صحفي تابعته بي نيوز  أن “حضور العبادي لاجتماع شورى حزب الدعوة، جاء لسبب انه لا يزال عضواً قيادياً داخل حزب الدعوة ، ولم يفصل منه”، مضيفاً أن “حزب الدعوة لا يمكن أن يمنح العبادي مكافأة”. وأكد حزب الدعوة الإسلامية  سعيه  لتوحيد قائمتي النصر، بزعامة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، ودولة القانون بزعامة توري المالكي، المنبثقتين عن الحزب ذاته.

وقال الحزب في بيان له، إنه “قيادة ومجلس شورى حزب الدعوة الاسلامية عقدت اجتماعا مشتركا صباح يوم السبت الموافق 12 محرم الحرام 1440 (22-09-2018) ناقشت فيه الظروف والملابسات التي تكتنف العراق والعملية السياسية ودور الحزب في هذه التطورات”. واجمع الحاضرون،

وفق البيان، على “اهمية تجاوز اختلاف الرأي داخل صفوف الحزب بما يعزز وحدة موقفه السياسي، بالإضافة الى اهمية تفعيل الدور الوطني للحزب وتوحيد رؤية وبرنامج وجهد الكتلتين النيابيتين (ائتلاف النصر) و (ائتلاف دولة القانون) وضرورة السعي لتوحيد القائمتين كخطوة على طريق تجميع الكتل النيابية ذات الاهداف والبرامج المشتركة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق