مقالات

انور الحمداني في اول تصريح له بعد ان ترك الفلوجة ماذا قال عن تحالفات خميس الخنجر الجديدة

رصدت وكالتنا اليوم بيان للاعلامي العراقي انور الحمداني نشر على صفحته في فيسبوك يتحدث به بشكل عام عن خميس الخنجر وولده سرمد الخنجر وما هي اسباب تركه للقناة و ماذا يرى في موقف الخنجر من العملية السياسية ..

هذا ما كتبه على صفحته

في البدء اؤكد اني عملت في قناة الفلوجة .. بشكل مستقل لتقديم برنامج ستوديو التاسعة لمدة عام كامل مابين مايو 2017 وحتى مايو 2018 .. وقناة الفلوجة رئيس مجلس ادارتها رجل اعمال عراقي شاب وليس زعيم سياسي هو سرمد خميس الخنجر ..

ولايضره ان والده هو الزعيم العراقي الشيخ خميس الخنجر .. فالقناة مشروع سرمد الخاص وليست ملكاً للخنجر الاب لا من قريب ولا من بعيد .. وهذا طبيعي في حياة الناس فماالذي يمنع ان يكون لكل انسان مشروعه الخاص بعيداً عن ابيه ..

فهل نحن مثلاً نستغرب ان لك مشروع ولوالدك مشروع اخر .. شنو الغريب .. وفعلً اشتغلت بالقناة وتوفرت لي فرصة قبل ذلك ان اتعرف على الخنجر الاب عندما وجه لي دعوة كريمة لزيارته في (( دبي )) تموز 2016 .. وكانت هناك فرصة كبيرة ان اكون احد شباب وقادة مشروعه العربي لكنني بصراحة ارفض العمل السياسي

لانني ببساطة ارى موقعي لسان حال الناس البسطاء دون تحزب او ولاء سياسي وهذا مااعلنه مرارا وتكرارا أني ارفض ان ادخل انتخابات كمرشح او اتولى مسؤولية تنفيذية وهذا ماعاهدتكم عليه ..

وفي تقييم اولى لشخصية الخنجر الاب .. وجدت امامي فعلاً داهية سياسية يجمع بين البساطة والحزم .. لم اعهدها بكل قادة العملية السياسية الذين التقيت اغلبهم على مدى عملي الاعلامي والشعبوي في النظام السابق واللاحق ومنذ العام 1993 وحتى الان ..

واكثر من ذلك وجدت الخنجر ملماً بكل تجارب قادة العالم الفاعلين السابقين واللاحقين .. ومع ذلك له اسلوبه الخاص في القيادة وبالتفاوض وبالعلاقات الواسعة مع الزعماء وصناع القرارفي المنطقة والعالم لم يسبقه اليهم غيره على مدى 15 عاماً .

.وان كان لايتقن الحديث باللغة الانكليزية فما العيب في ذلك .. الصدر لايعرف الانكليزية وكذلك المالكي والنجيفي وغيرهم وعمار الحكيم يعرف الفارسية فقط مع العربية .. فشنوا هل التسطيح بالنقد له او لغيره ..

المهم انني بمواقف معدودة وجدت ان كبار قادة العملية السياسية لايخشون الخنجر فقط بل ويحسدونه على ماهو فيه .. وعندها تكونت لي صورة بأن الخنجر سيكون هو عراب العملية السياسية بعد انتخابات 2018 .. وهذا ماكنت اقوله وكنتم لاتصدقوه .. لقد قدمت لكم رؤياي الخاصة في التاسعة عندما كنت اعمل بالفلوجة كقناة ..

ولم يكن لا الخنجر الاب ولا سرمد الخنجر الابن يعرف ماذا سأتحدث في كل حلقة .. وللتاريخ وقبلها لله .. اني لم اكتب مقدمة في حياتي وانا اقدم البرنامج مذ كنت بالبغدادية وبعدها الفلوجة .. واسألوا كل من يعرفني شخصياً ..

سيقول لك .. ان الحمداني تتلبسه شخصية اخرى قبل البرنامج بساعة .. وتغادره مع نهاية الحلقة .. ليعود شخصاً طبيعياً مرحاً .. وانا اسمي ذلك انه الهام من الله عز وجل .. والله اعلم .

قلت لكم في العام الماضي .. ان الخنجر سيعود الى بغداد ويستقبل استقبال الزعماء وبحضور سياسي وشعبي .. ولم تصدقوني .. لكن هذا ماحدث .
قلت لكم ان قادتكم سيتداعون لكسب ولاء الخنجر في بغداد ولم تصدقوني وهذا ماحدث فعلا.

قلت لكم ان الخنجر سيكون عراب الانعطافة الكبيرة في العملية السياسية بعد انتخابات 2018 .. ولم تصدقوني .. وهذا ماحدث فعلاً ايضاً

واقول لكم الان .. لماذا تهاجمون الخنجر .. لماذا تنتقدون موقفي الذي لم يتغيير منه .. لماذا تحملوه وهو زعيم سياسي كان معارضاً للعملية السياسية قبل 2018 عدم استيعاب قادة كتلكم لطروحاته التي

لو تم سماعها في 2010 و 2014 وقبيل 2018 لما دفعنا كل انهار الدم والدمار التي دفعناها بسبب تعنت الماسكون بالسلطة ومن ورائهم في تلكم السنون العجاف .. لان العيب لم يكن بالخنجر بل بهؤلاء المتسلطين في فرط انخداعهم بما هم فيه فهو معارض وهم السلطة .. حتى تبين لهم خطأهم واعترفوا الان به ..

فتسارعوا للخنجر يطلبون الدعم والحل .

واقول بشكل اكثر وضوحاً وصراحة :

ان كنتم من تهاجمون الخنجر من اتباع الصدر .. فالسيد الصدر علاقته جيدة بالشيخ الخنجر
وان كنتم من اتباع الحكيم .. فالحكيم علاقته جيده بالشيخ الخنجر
وان كنتم من اتباع الفتح وهادي والخزعلي .. فالخنجر علاقته جيدة بهم جميعاً
وان كنتم من اتباع المرجعية .. فالمرجعية علاقتها جيدة بالخنجر
وان كنتم من اتباع العبادي .. فالعبادي علاقته جيدة بالخنجر
وان كنتم من اتباع علاوي .. فأياد علاوي علاقته جيدة بالخنجر
وان كنتم من اتباع العبيدي .. فخالد العبيدي دعم من الخنجر
وان كنتم من اتباع النجيفي .. فاسامة العبيدي دعم من الخنجر
وان كنتم من اتباع الاسلامي .. فالحزب الاسلامي علاقته جيدة مع الخنجر
وان كنتم دعويون او بعثيون او شيعيون او اسلاميون او ناشطون او مدنيون .. فالخنجر ليس لديه تقاطع مع احد منذ سنوات
وان كنتم من اتباع ايران .. فأيران تسعى لكسب ود الخنجر منذ سنوات
وان كنتم من اتباع امريكا .. فأمريك تسعى كسب ود الخنجر منذ سنوات
وان كنتم من اتباع تركيا .. فتركيا تسعى لكسب ود الخنجر منذ سنوات
وان كنتم من اتباع السعودية .. فالسعودية تسعى لكسب ود الخنجر منذ سنوات
وان كنتم من اتباع كوردستان .. فكوردستان علاقتها ممتازة مع الخنجر
وان كنتم من النازحيين والمهجرجين .. فالخنجر هو من وقف معكم بالمال والاغاثة على مدى سنوات
وان كنتم من الشباب والطلبة .. فالخنجر هو من ارسل الاف البعثات الدراسية الى الخارج على مدى سنوات
وان كنتم من المرضى .. فالخنجر هو من ارسل مئات المرضى والمصابين الى الخارج للعلاج

فمن انتم .. لكي يمكنني اجابتكم .. ان القاسم المشترك في كل هؤلاء هو الخنجر .. فلا تحملوني مرة اخى وزر صدقي معكم .. ووزر عدم فهمكم للسياسية ..اقول هذا لاني فعلا مؤمن بمااقول وصادق اتحرى الصدق .. من يفهم حديثي فخير على خير ..

ومن لايفهم كلامي .. ماعساي ان افعل له .. انا الان اقدم شهادتي لله ولكم .. وانا الان بعيد عن الخنجر الاب ومؤسسات الخنجر الابن .. واخيراً ان كنتم عراقيون بلا ولاء سوى الولاء للوطن .. فجربوه ..

ان اصاب الخنجر قفوا معه .. وان اخطأ حاسبوه .. وقفوهم انهم مسؤولون .. هذه هي الحقيقة التي يجب ان تسمعوها بقلوبك وعقولكم لا بأذانكم فقط لعلكم تدركون ان المرحلة الجديدة يجب ان تكون مرحلة مهمة في البناء وتدارك الاخطاء ومحاربة الفساد .. والله من وراء القصد .. والسلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق