سياسية

حزب الدعوة امام انظار عادل عبد المهدي والعراقيين يتستحوذ على ٤ الاف درجة خاصة

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية 

حزب الدعوة امام انظار عادل عبد المهدي والعراقيين يتستحوذ على ٤ الاف درجة خاصة

كشف محلل سياسي كبير في العراق , عن وجود نحو ٤٠٠٠ منصب تنفيذي خاص وكبير بدرجة وكيل وزير، ومديرعام تابع لحزب الدعوة الإسلامية, مبين إلى أن “رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي ملزم بإنهاء “الفساد في تلك الدوائر لكن هل سيستطيع .

وقال مناف الموسوي وهو مدير مركز بغداد للدراسات الاستراتيجية،، إن “القرارات التي يتخذها رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي بخصوص حزب الدعوة غير قانونية تماما, لانها تأتي خلال الفترة الدستورية للحكومة”.

وأضاف أن “عبد المهدي لديه إمكانية إعادة النظر بتلك القرارات وتعديلها، أو الغائها بعد نيل الثقة النيابية خلال الأيام المقبلة”.

وأوضح الموسوي أن “نحو4 آلاف منصب تنفيذي بدرجة وكيل وزير، ومستشار، ومدير عام، أسند لحزب الدعوة الاسلامية, يجب إعادة النظر بها، بعد مجيء حكومة عبد المهدي، لإنهاء “تسلط” حزب الدعوة على تلك المناصب والتخلص من الحقبة السابقة بعمليات إصلاح كبرى”.

وكان حيدر العبادي قد تعهد ١٩-٤-٢٠١٨ باستبدال رؤساء 20 هيئة مستقلة، يسيطر على أغلبها حزب الدعوة، وتعيين مرشحين من التكنوقراط بدلاً عنهم.

وأخفق مجلس النواب العراقي في دورته السابقه بتشريع قانون مجلس الخدمة الاتحادي لانهاء الفساد والمحسوبية في ملف التعيينات الحكومية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق