سياسية

الحلبوسي بقرار جرئ يطيح باكثر من ١٥٠ موظف عينهم سليم الجبوري تفاصيل ساخنة اقرآ

كشفت مصادر رفيعة المستوى ، اليوم الجمعة ١٩-١٠-٢٠١٨ ، عن اجرائات جديدة قام بها رئيس مجلس النواب الجديد محمد الحلبوسي من خلال ما اسماه بالخطة الإصلاحية التي وضعها لإعادة هيبة مجلس النواب، مشير إلى أنه أطاح بكبار المستشارين العاملين ضمن طاقم الهيئة الاستشارية التابعة للمجلس.

وبحسب تلك المصادر التي رفضت الكشف عن اسمها ، فقد “نفذ الحلبوسي جملة من التغييرات أطاحت بكبار المستشارين العاملين ضمن طاقم الهيئة الاستشارية التابعة للمجلس، كما تضمنت أيضا إبعاد أكثر من (150) موظفا من المكتب الخاص برئيس البرلمان في دورته الخاصة سليم الجبوري.

واضافت أنه تماشيا مع هذه التغييرات يسعى تحالف المحور، الذي يدعم الحلبوسي، لتنفيذ عدة تعديلات تتضمن رفع مفردة هيئة رئاسة البرلمان من النظام الداخلي واستبدالها بمفردة (الرئاسة).

ويؤكد مصدر مطلع لصحيفة اليوم الثامن الاكترونية ، أن الحلبوسي اكتشف عشرات الموظفين “الفضائيين” بمكتب رئيس البرلمان بدروته السابقة سليم الجبوري، واشار الى أن غالبية هؤلاء “الفضائيين” هم من ابناء المسؤولين.

ويقصد بالموظف الفضائي هو الموظف الحكومي الذي يتقاضى رواتب ومخصصات مالية دون القيام بأي عمل نظير ذلك.

وتعد ظاهرة الفضائيين كما يطلق عليها من الظواهر الغريبة عن المجتمع العراقي، ويبدو أنها قد دخلت اعلى سلطة في البلاد وهي السلطة التشريعية المكلفة بتشريع القوانين وتحييد الفساد في البلاد.

وتم خلال السنوات الماضية الكشف عن الآلاف من الموظفين الفـضائيين، والآلاف مـن المتقاعدين الفضائيين، والآلاف من السجناء السياسيين الفضائيين ، والآلاف حتى من الـشهداء الفضائيين، والآلاف من الحمايات الفضائيين لمسؤولي الدولة الكبار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق