مقالات

اليهودي من يفلس يدور دفاتر عتيكة

اليهودي من يفلس يدور دفاتر عتيكة

المحامي والكاتب/ سركوت كمال علي

الصين _ بكين

sarkawtkamal@gmail.com

يقول المثل العراقي ((اليهودي من يفلس يدور دفاتر عتيكة)), وهناك مثل اخر بالعربي الفصيح يقول ((التاجر

المفلس يعود إلى دفاتره العتيقة)).

وزير خارجية العراق ابراهيم الجعفري طالب لبنان باعادة اموال عراقية مرصودة لديها وتعود الى تسعينات القرن الماضي.
وقال الجعفري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني جبران باسيل أن لدى العراق شكاوى ومطالب بشأن أموال عراقية رصدت في لبنان, معربا عن أمله بأن تقوم الحكومة اللبنانية بالتعامل معها حسب العائدية.
وللتذكير فقط وحسب توقعات صندوق النقد الدولي فأن الدين العام للعراق سيبلغ خلال عام 2018 , 132مليار و400 مليون دولار.
وبدلا من البحث عن ديون قديمة والتي يمكن اعتبارها من الديون المعدومة, كان الاجدر بالحكومات العراقية السابقة والحالية, واعضاء البرلمان السابقون والحاليون, ان يجدوا حلولا واقعية للقضاء على اسباب أرتفاع الديون , والتي من أهم اسبابها:
1- فساد الاحزاب والمسؤولين.
2- هدر الأموال من خلال مزاد العملة الصعبة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق