سياسية

الامم المتحدة حكومة عبد المهدي مخيبة للامال !!

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أعربت بعثة الأمم المتحدة في العراق، اليوم 25 تشرين الأول 2018، عن خيبة امل كبيرة بعد اعلان حكومة عبد المهدي.

وقال كوبيش، أنه “يشعر بخيبة أمل إزاء عدم تمثيل النساء حتى الآن في الحكومة الجديدة”، مبيناً أن “هناك إناث مميزات وذات مؤهلات جيدة وخبرة نشطة في الحياة السياسية والمواقف المهنية والمجتمع المدني العراقي، مما يجعلهن مرشحات وبقوة لشغل العديد من الأدوار الوزارية، وبالتالي فأن تجاهل مثل هذه الإمكانيات، يمثل ضياع فرص هامة للعراق”.

وبين أنه “يرحب بالتشكيل الجزئي للحكومة الجديدة لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي، لكنه يأمل في الموافقة على المجلس الوزاري بأكمله في أسرع وقت”.

واضاف الى أن “الحكومة الجديدة عليها العمل بجد من أجل تلبية تطلعات الشعب العراقي، في تعزيز الأمن والقانون والنظام، وتقديم الخدمات العامة، وتجديد اقتصاد البلد، لخلق فرص عمل للسكان المتزايدة، إضافة الى توفير الظروف الملائمة لعودة النازحين، وإعادة الإعمار”، لافتاً الى أن “هذه الحكومة بإمكانها العمل في ظل الاحترام الكامل للدستور الذي يضمن حقوق ومساواة جميع المواطنين العراقيين”.

وبشأن الحكومة السابقة، عبر كوبيش، عن “تقديره لرئيس الوزراء السابق حيدر العبادي”، مؤكداً أن “حكومته هُزمت داعش وجعلت العراق يفرض مكانه التقليدي في المنطقة والعالم العربي، من خلال تعاونه الموسع مع جميع جيران العراق والمجتمع الدولي “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق