سياسية

عادل عبد المهدي في اول وعوده للعراقيين هل سيكون صادق !!

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

اكد عادل عبد المهدي، اليوم الخميس، ان اولويات الحكومة الحالية هي القضاء على الفقر والبطالة وتوفير الخدمات.

وقال عبدالمهدي في مؤتمر صحفي بعد انتهاء الجلسة الاولى لمجلس الوزراء الجديد، ان “الاجتماع الاول ركز على البرنامج الحكومي والنظام الداخلية والية تعديله، اضافة الى مناقشة ايام اجتماع المجلس والتكاتف بين جميع الوزارات والعمل على الفريق الواحد”، مبينا انه “تم تكليف ثمان وزراء لادارة الوزارات الشاغرة بالوكالة اضافة لوزاراتهم”.

واوضح انه “لن نغير المرشحين ومن حق البرلمان عدم التصويت عليهم، واذا ارتأت الكتل تغيير مرشحيها فلا مانع لدينا”، موكدا ان “أولويات عملنا القضاء على الفقر والبطالة وتوفير الخدمات”.

وبين انه “لدينا قاعة للمجلس الوطني واتفقنا مع البرلمان على عقد بعض جلساته في مجلس الوزراء ليكون تقارب والتخلص من الهوى بين السلطتين واختصار الوقت في تشريع القوانين”، موضحا انه “سيتم الانتهاء من الكابينة الوزارية ولا توجد اي اشكالات”.

واشار الى ان “عقد المؤتمر خارج المنطقة الخضراء، الغرض منه ارسال رسالة بان لا نكون بمعزل عن المواطن وسنجعل العراق جميع منطقة خضراء ولايوجد انعزال بين المواطن والمسؤول”، لافتا الى ان “الاعلام سلطة مهمة واساسية وحريصون على ممارسة دورها الرقابي”.

وزاد انه “سنحاول اصدار قانون وربما يكون اسمه قانون الوزارات وهو لتوحيد التعاريف والبنية الاساسية للوزارات وتعريف الصلاحيات”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق