محلية

مشروع مترو انفاق بين كربلاء والنجف هذا ما كشفه وزير النقل شاهد التفاصيل

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية 

كشف وزير النقل عبدالله اللعيبي، اليوم ، عن وجود مشروع للمترو بين محافظتي كربلاء والنجف ضمن القرض الصيني، فيما أكد أن اجراءات تخصيص الارض تعيق بناء مطار المحافظة.

وقال اللعيبي إن “الوزارة والحكومة المحلية في كربلاء، مهتمة بمشروع المترو بين محافظتي كربلاء والنجف”، مبيناً أن “المشروع ستكون تكلفته ضمن القرض الصيني”.

وعلى صعيد اخر، أضاف اللعيبي، أن “مشروع الكراج الدولي الذي تم بناؤه مسبقاً، يفتقر إلى الشوارع والبنى التحتية الساندة له”، لافتاً إلى ان “من المفترض ان يبنى المشروع في مكان اقرب للمحافظة”.

وبشأن ملف مطار الفرات الاوسط، أشار اللعيبي، إلى أن “الوزارة تدرس المشاكل التي تعيق انجازه”، موضحاً أن “من ابرز المشاكل التي تعيق استكمال المشروع هي اجراءات تخصيص الارض الخاصة بالمطار”.

وفي ملف الزيارة الاربعينية، نوه اللعيبي، إلى أن “الطريقة المكشوفة لنقل الزوار انتهت”، كاشفاً في الوقت نفسه عن “وجود مئات السيارات الحديثة لتأمين عملية النقل للزائرين”.

يشار إلى أن وزير النقل السابق كاظم فنجان، أكد الاربعاء (14 حزيران 2017)، ان التعاون في مجال النقل والمشاريع الاستثمارية بين ايران والعراق ‏سيشهد تطور كبير جدا، مبينا أن الايام القادمة ستشهد تغييرات كبيرة وجذرية في تنفيذ المشاريع في ‏العراق ومن ابرزها مد مترو بين كربلاء والنجف.‏

 

المصدر وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق