محلية

صراع التنبؤات الجوية “تثير الهلع في مواقع التواصل الاجتماعي “.. وطقس الغد حاسم

صحيفة اليوم الثامن الاكترونية

نالت في الايام الاخيرة “الحالة الجوية” اهتمام كبير جدا وغير غير مسبوق، لجهة التغطيات التي رافقتها في مواقع التواصل الاجتماعي من الصفحات المختصة أو المتنبئين الجويين.

ونشب خلافات كبيره وواسعة ، منذ وقت مبكر من الاسبوع الماضي واستمر حتى اليوم، بين الصفحات التي حذرت من “موجة أمطار هائلة” كصفحة: “الارصاد الجويه في العراق” والتي: قالت إن “الحالة المقبلة الاسبوع القادم اذا ثبتت فهي تاريخية ولا تتكرر” وصفحة “حالة الطقس في العراق Iraq Weather“ التي نشرت: “تستمر الحالة الجوية حتى الثلاثاء مسببة تطوراً للسحب الركامية الرعدية الماطرة وهـطول الأمطار الغزيرة والغزيزة جداً وتساقـط البرد في عموم مناطق البلاد ومن بينهـا العاصمة بغداد وتتزامـن مع انـخفاض كبير في درجات الحرارة” أما صفحة “الانواء الجوية العراقية” فقد كانت من أوائل الصفحات التي نبهت إلى “حالة مطرية شديدة وحالوب وعواصف ورعد في كثير من مناطق العراق”.

في الضفة الاخرى نشر المتنبئ الجوي “صادق عطيه” عدة تقييمات مختلفة للحالة المتوقعة، تحدثت في غالبها عن امطار متوسطة الشدة، وغزيرة في بعض المناطق، وانتقد عطيه مراراً ما وصفه “بتهويل الصفحات”.. بينما انشغل الاف المعلقين في التهكم على بعض التنبؤات التي ذهبت إلى أن “حجم الحالوب سيكون بحجم حبة البرتقال”! الامر الذي يعكس من جانب آخر حالة الهلع والحيرة التي اصابت المتابعين، بشأن مستوى الحالة الجوية المتوقعة ومدى صدق الانباء عن تطورات جوية “تاريخية غير مسبوقة” في العراق

اين الحقيقة الله واعلم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق