محلية

توقعات بمنخفض جوي كبير في العراق في الايام القادمة وخاصة في هذه المناطق

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف نائل العلي وهو متنيء جوي ، أن هناك احتمالية كبيرة لسقوط زخات من المطر تكون سريعة وأحيانا غزيرة ذات نطاق محدود على المناطق الوسطى والشمالية وعلى فترات قصيره جدا خلال اليوم الأربعاء، وبقية الاسبوع فيما تشير توقعات أولية تشير تؤثر البلاد بمنخفض جوي ماطر الأسبوع المقبل.

وقال في صفحته على فيسبوك إن هناك احتمالية لهطول زخات مطر سريعة وأحيانا غزيرة ذات نطاق محدود وبشكل متفرق على المناطق الوسطى والجنوبية وعلى فترات قصيره جدا، خلال اليوم وغدا الخميس والجمعة .

وأضاف نائل العلي قائل ، انه فرص الأمطار تبقى قائمة فقط على المناطق الجنوبية الي تحد مع الكويت والسعودية وتمتاز بالغزارة، وقد تمتد نحو جنوب ذي قار والبصرة.

وكشف إلى منخفض جوي عالي الفعالية يؤثر على البلاد وبالأخص المناطق الجنوبية خلال يومي السبت والأحد والاثنين المقبلين، مبينا ان التوقعات الاولية تظهر ان المنطقة الجنوبية ستشهد أمطارا كثيفة جدا ، وتكون يوم السبت والأحد وعلى فترات.

أما المنطقة الوسطى، فتشهد أمطارا متوسطة تزداد غزارة على المناطق الشرقية في نسب معينة وتضعف على الغربية، وتكون يوم الأحد فقط، فيما تكون الأمطار في المنطقة الشمالية قليلة حسب آخر التوقعات.

وبين أن التوقعات الاولية تشير إلى تؤثر البلاد بمنخفض جوي ماطر ذو تأثيرات شبه قطبية عالي الفعالية منتصف الأسبوع القادم .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق