سياسية

سائرون ايران تحاول فرض شخصيات على العراق لتولي مناصب وزارية كبيرة

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشفت صحيفة الحياة اليوم الخميس أن تحالف سائرون بقيادة الصدر اتهم دولا مجاورة بالتدخل في تمرير وزراء في حكومة عادل عبد المهدي،

ونقلت الحياة عن صباح العكيلي نائب في سائرون ، قوله ان “دولا مجاورة للعراق تحاول فرض شخصيات لشغل مناصب وزارية في الحكومة الجديدة، مؤكدا أن “هذا الأمر مرفوض جملة وتفصيلا”، مبينا انه “لو ثبت ذلك، فإن العملية السياسية في العراق تسير نحو الهاوية والمجهول .

وكشف صباح العكيلي، أن “الوزراء الذي صوت عليهم البرلمان خلال الفترة السابقة، تم اختيارهم بقرار عراقي من دون تدخل أي دولة”، مضيفا أن “كتلته لن تصوت على أي وزراء حزبيين أو تابعين لجهات سياسية، خصوصا ما يتعلق بوزارتي الدفاع والداخلية”، فيما دعا “رئيس مجلس الوزراء إلى الوفاء بوعوده واستكمال تشكيلته الحكومية”.

من جهة اخرى كشف عن الفتح حنين القدو في بيان أمس، ان هناك مفاوضات بين بين التحالفات وعادل عبد المهدي في شأن تسمية المرشحين لتولي ما تبقى من وزارات لم يتم التصويت عليها في البرلمان و التشكيلة الحكومية الجديدة، البالغ عددها ٨ حقائب بينها الدفاع والداخلية”.

وكشف قدو .لم يتم الاتفاق حتى الآن على اختيار مرشحين لتولي هاتين الوزارتين الأمنيتين”، لافتا إلى أن ذلك يشكل عقبة تحول دون تمكن عبد المهدي من إتمام تشكيلته الوزارية وعرضها أمام البرلمان للتصويت عليها.

حيث توقع كريم عليوي النائب عن الفتح ، الانتهاء من التشكيلة الوزارية الأسبوع المقبل، مبينا ان “عبد المهدي يحتاج إلى وقت لمناقشة الأسماء المتبقية للتشكيلة الوزارية وبحثها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق