سياسية

وكالة عالمية عبد المهدي فشل فشل ذريع في اختيار وزرائه لهذه الاسباب

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

وكالة دولية: تكشف اليوم
عبد المهدي فشل باختيار وزرائه!!

قالت وكالة بلو مبيرغ ان عادل عبد المهدي كتب مقالا ورد فيه ان “رئاسة الوزراء.. أشكركم، فالشروط غير متوفرة في ولست جدير بهذا المنصب “، معتذرا عن قبوله ترشيح اسمه لمنصب رئيس الوزراء، ليعود ويقبل المنصب بعد أشهر قليلة ويغير من كلامه , لكنه على مايبدو فشل في تنفيذ مايكان يكتبه على الورق من افكار داخل قبة البرلمان في ما سبق .

حيث افادت بلومبيرغ أن عادل عبد المهدي بدا محللا جيدا لمشاكل بلده، لكن اختياراته الوزارية تدل على أنه فاشل وفشل في أول عقبة يواجهها، وأن اختياراته لم تكن حلا للمشاكل التي قام هو بطرحها.

خاصة حين نشر عادل عبد المهدي على صفحته في فيسبوك مقال قبل اشهر يؤكد فيه رفضه أن يكون في منصب رئيس الوزراء بسبب أنه سيواجه بعقبة أغلبيات وقوى لا تريد مواجهة الفساد وستعارض الفصل بين السلطات والتحول لدولة مؤسساتية.

حيث قالت الخبيرة القانونية العراقية في تغريدة لها على تويتر هنا عبد القادر أن كل الحكومات السابقة في أول عهدها “تحدثت بمثل ما تحدث به عبد المهدي لكنها بعد فترة لم تستطع أن تحارب الفساد، رغم تشكيل هيئات مخصصة لمكافحته، والنتيجة أننا وصلنا إلى أن العراق وصل إلى أعلى مستوى من الفساد”.

وكشف المحلل واثق الهاشمي حيث قال أن “الكثير من المسؤولين العراقيين، يعلنون رفضهم للمنصب، لكن عندما يأتي المنصب يجدونها فرصة”.

وكان قبل اسابيع قد أدى عادل عبد المهدي اليمين الدستورية رئيسا للحكومة، بعد جلسة برلمانية ساخنة شابتها خلافات كبيرة بين الأحزاب والتكتلات بشأن التعيينات في الكابينة الوزارية الجديدة.

وإلى جانب عبد المهدي، نال 14 وزيرا من أصل 22 ثقة البرلمان، وسط خلافات على وزارات سيادية مثل الدفاع والداخلية، ثم أعلن عبد المهدي نفسه وزيرا للداخلية بالوكالة، لحين تسمية وزير جديد.

ويجب على عبد المهدي أن يقدم بقية حكومته في جلسات للبرلمان المقبلة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق