سياسية

اتهام كبير لمفتش عام في اكبر وزارات العراق شاهد التفاصيل

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف نائب عن سائرون اليوم عن تورط المفتش العام لوزارة الصحة بهدر اكثر 95 مليون دولار بصفقات فساد.

وقال جواد الموسوي في تصريح صحفي لصحيفة اليوم الثامن الالكترونية ” انطلاقا من دورنا الرقابي واستنادا الى المواد (۸۲، ۸۳، ۸۵، ۸۰) من النظام الداخلي لمجلس النواب العراقي ولحصولنا على ادلة بالوثيقة والدلائل تشير الى شبهات في تورط المفتش العام لوزارة الصحة والبيئة الحالي في محاولات لغلق ملفات فساد وهدر للمال بشكل كبير تتعلق بعقود انشاء مستشفيات سعة (400) سرير في محافظات العراق (بابل ، كربلاء المقدسة، ذي قار ، بصرة ، میسان ، النجف الاشرف)”.

وكشف الموسوي ان “القيمة الأولية للمبالغ المهدورة كانت بحدود (۹۰) مليون دولار اي ما يعادل تقريبا ٩٠ مليار دينار عراقي حيث تم تجاهل كافة القرارات الصادرة من الأمانة العامة بصدد تثبيت حق وزارة الصحة لاسترجاع المبالغ المهدورة وعدم تحديد المقصرين”، فيما طالب بتشكيل لجنة تحقيقية في الامر”.

حيث كشفت لجنة مشكله من مجلس النواب السابق ، عن تورط عدد من السياسيين والأحزاب ببعض ملفات الفساد منها الخدمات والكهرباء، مشيرة إلى أن هيئة النزاهة وحدها لا تستطيع إنجاز ملفات الفساد والتحقق من المتورطين ما لم يتعاون معها مجلس النواب والحكومة الاتحادية.

حيث احتل العراق تقرير منظمة “الشفافية الدولية” ، المرتبة الرابعة بأكثر البلدان العربية فساداً بعد الصومان والسودان وليبيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق