سياسية

غضب قاسم سليماني على الصدر والعامري ؟ سليم الجبوري وزير للدفاع من رشحه

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

الى الان لم يحسم رغم الخلافات السياسية حول اكتبال كابينة عبد المهدي الوزارية حتى إنه استعان برئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي لكي يضغطان على العامري والصدر للوصول إلى تسوية حول المرشحين الأمنيين.

حيث كشفت في الفترة الماضية تقارير صحيفة وتقارير مسربة ” اتساع الخلاف بين الصدر والعامري على تكليف فالح الفياض رئيس هيئة الحشد الشعبي ومستشار الأمن الوطني بحقيبة الداخلية.

حيث إن الصدر يصر رفضه الفياض لتبعيته البحته لايران بينما العامري المقبول من ايران هو الآخر خرج خالي الوفاض من لقاء جمعه بالصدر في “الحنانة” بالنجف وهو ماقالت تقارير إنه أغضب قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني لرغبته ودعمه الفياض لهذا المنصب الأمني.

حيث ان هناك تقارير من مصادر قريبه لاصحاب القرار تفيد بان سليم الجبوري سيحصل على الدفاع ، رغم ما أثير كذلك عن رغبة اياد علاوي نائب رئيس الجمهورية السابق في الحصول على تلك الحقيبة،

بينما ذكر أحمد المشهداني عضو البرلمان عن تحالف الفتح ، أنه إلى الآن لم يتم اختيار اية شخصية من المرشحين لمنصبي وزارتي الداخلية والدفاع، مؤكدا إصرار تحالفه على الفياض وزيرا للداخلية.

أما فيما يتعلق بمنصب وزير الدفاع، فأكد أن هناك اكثر من 5 مرشحين منهم النائب عن نينوى احمد الجبوري وسليم الجبوري وآخرين لم يسمهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق