اقتصادية

شروط تركية لمنح العراق ٥ مليار دولار هذه هي

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم السفير التركي في بغداد فاتح يلدز، اثناء لقائه مع نائب رئيس الوزراء ووزير المالية فؤاد حسين، اهتمام تركيا بالمشاركة في اعمار العراق من خلال تقديمها منحة 5 مليارات دولار الى جانب القروض الميسرة.

وكشف بيان للمكتب الاعلامي لنائب رئيس الوزراء ووزير المالية ان “فؤاد حسين قد استقبل سفير تركيا في بغداد فاتح يلدز والوفد المرافق له”، وان “الجانبين ناقشا الاسراع باقرار اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي بين البلدين بعد اجراء بعض التعديلات البسيطة عليها”.

وافاد ، ان “السفير التركي اكد خلال اللقاء عمل شركات بلاده وبشكل جاد في العراق واهتمامها بنوعية وجودة المنتج الذي سيصل الى السوق العراق وان السوق العراقية تثق بالبضائع التركية، موضحا في الوقت عينه على ضرورة تسهيل عملية التبادل التجاري وانتقال البضائع والسلع وتخفيف القيود الكمركية والضريبية من اجل توسيع افاق التجارة بين البلدين”.

وقال يلدز الى اهتمام تركيا بالمشاركة في اعمار العراق بكل نواحيه من خلال تقديمها منحة 5 مليارات دولار الى جانب القروض الميسرة وارسل من جانبه لجنة من اجل الوقوف على اولويات الحكومة العراقية.

وتابع البيان، ان “فؤاد حسين عد الاهتمام بمشاريع الري والمياه وانشاء السدود الصغيرة المتعددة في داخل الاراضي العراقية من الاولويات لما لها من اهمية في الحفاظ على الثروة المائية وخزنها لاستعمالها عند الحاجة وتجنب عدم اهدارها وان انشاء السدود سيسهم في انتاج الطاقة الكهربائية فضلا عن تطوير الثروة السمكية والسياحة وتحسين البيئة والزراعة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق