سياسية

افشل من مثل العراق سياسيا متوقع ان يحصلوا على اهم المناصب السياسية

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشفت اليوم صحيفة “الشرق الأوسط” عن موقف شبه نهائي لحسم المكون السني لمرشحه لمنصب وزير الدفاع، وهو سليم الجبوري وسط استمرار الخلاف بين القوى الشيعية بشأن حقيبة الداخلية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، تابعته اليوم الثامن إن السنة حسموا أمرهم بشأن مرشحهم لمنصب وزير الدفاع واتفقوا على سليم الجبوري، فيما يستمر الخلاف الشيعي، لا سيما بين تحالفي “الفتح” وسائرون حول المرشح لمنصب وزير الداخلية فالح الفياض.

ونقلت الصحيفة عن انتصار الجبوري، تأكيدها حصول توافق سياسي على ترشيح الجبوري لوزارة الدفاع، وأكدت أن “جميع الأطراف السياسية وافقت على هذا الترشيح الذي سيطرح خلال جلسة إكمال الكابينة الوزارية” بشكل علني امام الجميع .

ووفقا لمصدر فانه “في الوقت الذي حسمت فيه الدفاع لمرشح (الوطنية) سليم الجبوري، فإن الداخلية لا تزال تمثل عقدة كبيرة بين (الفتح) و(سائرون) الا ان ائتلاف دولة القانون عرض ترشيح النائب السابق عباس البياتي كمرشح تسوية ، بينما حصل نوع من الاتفاق داخل البيت الكردي على منح العدل التي كانت للمكون المسيحي للاتحاد الوطني الذي رشح لها القيادي فيه والنائب السابق خالد شواني.

هذا وكشف النائب محمد الكربولي، أن “منصب وزير الدفاع حسم لصالح سليم الجبوري من بين مجموعة من المرشحين، وأن المنصب من حصة ائتلاف الوطنية التابع لعلاوي مبينا أن الحقائب الأخرى لا يزال يدور حولها نقاش بين الكتل السياسية بما فيها حقيبة الداخلية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق