سياسية

بعد ان دفع ملايين الدولار ولم يحصل على البرلمان الزوبعي يتوعد الحلبوسي سارجعك نائب

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

توقع طلال الزوبعي اليوم، الاثنين، ان يشهد العام 2019 تعيين رئيس جديد للبرلمان بدلا من الحالي محمد الحلبوسي.

وكشف الزوبعي خلال تصريح صحفي عن اخر تطورات الدعوى القضائية التي قدمها للمحكمة الاتحادية وطعن فيها بانتخاب رئاسة البرلمان الحالية بتهمة شراء المناصب ،

ان “هيأة رئاسة البرلمان ردت على استفسار المحكمة الاتحادية، وهو الان في طور تقديم طلب لغرض تقديم موعد جلسة القضاء يحكم بصحة منصب رئيس البرلمان و بخصوص الموضوع، كون الدعوة تم تأخيرها بسبب التأخير المتعمد في الرد من قبل رئاسة البرلمان”،

كاشفا : “قدمت ادلة كافية لإقالة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي من منصبه بشكل مباشر وادلة قاطعة ”.وبين القيادي في ائتلاف الوطنية ان “الامر سيتم حسمه بحد اقصى قبل نهاية العام الحالي، وسنة 2019 ستشهد تعيين رئيس جديد للبرلمان وهذا شيء مؤكد”، على حد تعبيره.

وكان الزوبعي، قد اكد في وقت سابق انه قام برفع دعوة القضائية ضد رئاسة البرلمان ماضية في طرقها مبيناً انه”طالب فيها بإقالة الحلبوسي وفق الدستور والقانون لان انتخابه كان غير دستوري وغير قانوني”.

واكد ان “الارادة القضائية اقوى من الارادة السياسية، خصوصا وان القضاء جهة مستقلة وهذا امتحان واختبار للقضاء العراقي هل هو نزيه ام فاسد وتابع للاحزاب ، وبهذه الارادة سأقيل الحلبوسي، فهو جاء بطرق غير دستورية أو قانونية”.

هذا وقد صوت مجلس النواب، السبت (15 أيلول 2018) على اختيار النائب محمد الحلبوسي، رئيساً له من الجولة الاولى بعد حصوله على 169 صوتاً، خلال عملية اقتراع سري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق