محلية

توقعات بامطار غزيرة ورعدية ليوم الاربعاء والخميس خاصة في هذه المناطق

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية 

كشفت اليوم  الهيأة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي توقعاتها لحالة الطقس خلال  أيام الأربعاء، و الخميس، والجمعة، فيما كشفت  الى أن المحافظات الجنوبية والشرقية   قد تشهد عواصف رعدية.

ووفق بيان للهياة فان الطقس في المنطقة الشمالية سيكون “غائماً جزئياً الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر في اقسامها الجبلية وفرصة لتساقط الثلوج فيها”.

وكشف البيان ، أن “المنطقة الوسطى سيكون طقسها غانم مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا في اماكن متعددة منها بعد الظهر”.

اما ما يخص المنطقة الجنوبية  كشفت  الهيأة انه سيكون “غائماً مع تساقط أمطار متوسطة الشدة وتكون غزيرة في اقسامها الشرقية وحدوث زوابع رعدية أحيانا بعد الظهر. الخميس ۲۰۱۸/ ۱۱ / ۱۰ يستمر الطقس في عموم البلاد غائم جزئي الى غائم مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة وتكون غزيرة في الأقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية (العمارة والبصرة وحدوث زوابع رعدية أحيانا”.

وفيما يخص يوم الجمعة  إن “الطقس في عموم البلاد غائم جزئي الى غائم مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة في أماكن متعددة يتحسن تدريجيا ابتداءً من الاقسام الغربية عدا المنطقة الشمالية يستمر الطقس فيها غائم ممطر. اما الرياح تكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة (۲۰۰۱۰) كم/س تشتد في المنطقة الجنوبية الى ( 40 – 30 كم/س ويطرأ انخفاض قليل في درجات الحرارة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق