جميع الاخبارسياسية

عبد المهدي يطمح للقاء ترامب قبل حصول الكارثة بعد ٤٥ يوم

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشفت صحيفة عكاظ السعودية اليوم  إن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي تلقى نصيحة بزيارة واشنطن ولقاء الرئيس الاميركي دونالد ترامب، لتفادي وقوع كارثة حقيقية بالعراق، بعد انتهاء مهلة الـ(45) يوماً التي منحتها اميركا لبغداد، لوقف استيراد الغاز والكهرباء من ايران.

وذكرت الصحيفة  ايضا في تقريرها ان “شخصيات عراقية اقترحت على رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي الذهاب إلى واشنطن، للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لمنع وقوع كارثة في العراق حال انتهاء مهلة الـ45 يوما التي منحتها واشنطن لبغداد لوقف استيراد الكهرباء من إيران”.

وأشارت الى أن “عبدالمهدي بدأ التفكير جدياً في طلب لقاء ترمب للحصول منه على استثناء خاص بمواصلة استيراد الغاز والكهرباء من طهران”.

واوضحت  الصحيفة أن “عبدالمهدي تحدث طويلا مع السفير الأمريكي في بغداد دوغلاس سليمان وأبلغه بأنه لا يمكن إيجاد بدلائل عن الغاز والكهرباء الإيراني في وقت قصير”، محذراً من أن “العراق سيدخل في كارثة حقيقية بعد انتهاء مهلة الـ45 يوما”.

وكشفت  أن “عبدالمهدي يسعى إلى فتح مفاوضات مع الولايات المتحدة للحصول على استثناء للعراق من تطبيق العقوبات على إيران في ما يتعلق بالغاز والكهرباء”، لافتة إلى أن “المحاولات التي بذلها رئيس الوزراء بهذا الشأن وصلت إلى طريق مسدود”.

ختاما قال التقرير  أن “الخيار الوحيد الآن هو زيارة واشنطن لإقناع الرئيس ترمب بمنح العراق الاستثناء الخاص”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق