سياسية

هام ٣ طلبات توجها هيفاء امين الى الحلبوسي بينها الغاء بدلات الايجار

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

وجهت اليوم  هيفاء الأمين، 3 مطالب الى الحلبوسي ، بينها الغاء بدلات الايجار للنواب، والتي اثارت ردود أفعال متفاوتة في الشارع العراقي، مؤخراً.

وكشفت  الأمين، في بيان تلقت صحيفة اليوم الثامن نسخة منه  ان من الواضح أن هناك استهداف لمجلس النواب باعتباره اساس العملية الديمقراطية من قبل الاطراف السياسية التي هيمنت على ادارة البلاد بغرض جعله تابع وشريك للجهاز التنفيذي خلال السنين الماضية في التحاصص وتملّك الوزارات كأقطاعيات لهذا الحزب او ذاك”.

وفيما اوضح ان تنظيم عمل النواب قد تم بطريقة مريبة ومتعبة في ذات الوقت للنائبة/ النائب النزيه وتضيف عليها اعباء ادارية لا لزوم لها”، اقترحت “اعتبار 12-13 من حماياتنا جزء من ملاك وزارة الداخلية يستلمون منها مرتباتهم ويسلم لهم سلاح شخصي عهدة بذمتهم وحسب القانون المتبع في السلك العسكري”.

ودعت الامين إلى “ضم 3- 4 من المتبقين من العاملين معنا كسكرتارية وإعلام على ملاك العقود لأربع سنين في مجلس النواب ويستلموا راتبهم من الإدارة المالية التابعة للمجلس”.

حيث طالبت بـ “إلغاء منحة السكن للنواب جميعا والاستعاضة عنها بتوفير سكن لنواب المحافظات في أوقات تواجدهم ضمن عمل البرلمان في بيوت الدولة (كبيوت أساتذة الجامعة والقضاة والوزراء) أو الفنادق ومثل ما يعمل به في الدول الديمقراطية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق