محلية

عودة الامطار في العراق خلال هذه الايام وفي هذه المحافظات شاهد

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تكشف التوقعات الجوية ان الاسبوع القادم قد يشهد أجواء مستقرة، فيما أكد أن التوقعات الاولية تشير تساقطا لأمطار جيدة على أنحاء واسعة من البلاد بدءا من الجمعة المقبل.

حيث كشف نائل العلي، على صفحته في فيسبوك ان اجواء اليوم الأحد ستكون مستقرة عموما غائمة جزئيا باردة ليلا، معتدلة نهارا، مبينا ان هناك “نشاطا لمنخفض البحر الأحمر بسبب حوض بارد علوي محدود يؤثر على شمال شرق السعودية خلال يوم غد الاثنين بأمطار متوسطة إلى غزيرة”.

وكشف انه بخصوص البلاد، فإن الحالة لاتشمل البلاد، فقط الأجواء غائمة إلى غائمة كليا في المناطق وخاصة الجنوبية، كما يتوقع بضع قطرات إلى زخات قصيرة من الأمطار في غرب الناصرية والبصرة ، وتزداد الفرص في مناطق البادية الجنوبية والحدودية مع السعودية.

.

وكشف نائل العلي، إلى ان درجات الحرارة المتوقعة خلال الأحد كما يلي، المنطقة الشمالية.. 15 إلى 21 درجة مؤية ، المنطقة الوسطى.. 21 إلى 23، المنطقة الجنوبية.. 23 إلى 24

فيما تكون الرياح السطحية لليوم شمالية غربية خفيفة معتدلة السرعة في اغلب مدن البلاد و تتحول بعد الظهر في المناطق الغربيه إلى جنوبيه شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، مع احتمالية تشكل الضباب وبالأخص في المناطق الشمالية والغربية …

واوضح إن التوقعات تشير إلى أن منخفضا جويا عالي الفعالية سيؤثر على البلاد نهاية الاسبوع الجاري، وخصوصا يوم الجمعة المقبل الى يوم الأحد وعلى فترات ، مضيفا ان “التوقعات الاولية تشير إلى أمطار جيدة على أنحاء واسعة من البلاد”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق