سياسية

عادل عبد المهدي يوجه رساله قوية لامريكا بخصوص ايران

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أكد اليوم عادل عبد المهدي رئيس وزراء العراق ، أن العراق ليس جزءا من منظومة العقوبات الأمريكية على إيران اطلاقا ، وأن بغداد غير ملزمة باحترامها العقوبات الاميركية على الجارة ايران ، مشددا على أنه لا يقبل “الأوامر والإملاءات ابدا ”.

وكشف عبد المهدي في تصريح صحفي تابعته صحيفة اليوم الثامن ، إن هذه العقوبات الأمريكية ضد إيران “ليست أممية، وهي قرار أمريكي يخص سياستها فقط وليس قرارا عراقيا، أو قرارات أممية”.

واوضح في تصريحه ، “نحن أيضا لسنا جزءا من أي عدوان على دولة أخرى ومن ضمنها ايران ، فهناك دول تناصب الغرب أو الولايات المتحدة العداء، ولسنا جزءا من تنظيمات معينة من أجل استهداف مصالح الدول الاخرى والجارة ، كما نحن لسنا جزءا يستهدف أي طرف ثالث له وجود في العراق، باستثناء الأطراف المتطرفة المعتدية على العراق”.

وكشف ايضا في تصريحه ” أن العراق أبلغ الجانب الأمريكي صراحة وبكل وضوح ، “رجاء لا تأتوا إلينا بأوامر، لديكم خطط تناقشونها مع العراق، والعراق يتخذ منها موقفا، أما الإملاءات، فنحن لا نقبلها اطلاقا ”.

هذا وكانت السفارة الأمريكية في العراق قالت قبل نحو أسبوعين إن بإمكان العراق مواصلة استيراد الغاز من إيران لمدة 45 يوما فقط لا غير لحين إيجاد مورد بديل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق