اقتصاديةعربية ودولية

اقبال كبير من الامريكان على شراء العملة العراقية والسبب ؟

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية
كشفت تقارير اعلامية اليوم عن اقبال الامريكيين على شراء ملايين الدنانير العراقية لتحقيق حلمهم بالثراء بين ليلة وضحاها.

وكشفت وسائل الاعلام ان “هؤلاء المؤيدين لسياسة الرئيس الامريكي دونالد ترامب يعولون على اتخاذه قرارا يؤدي إلى رفع قيمة العملة العراقية فيصبحوا أثرياء بفضل فارق سعر الصرف فهل هل سيستغل العراقيين هذا الشي “.

وذكرت صحيفة “Newsweek” الامريكية، ان “ما حفز هؤلاء الاشخاص لشراء الدينار العراقي هي شائعات سبقت تولي ترامب للرئاسة امريكا والتي تحدثت عن عزم الحكومة الامريكية ضبط سعر صرف الدينار العراقي ليصبح مساويا للعملة الامريكية بالضبط ، في حين يساوي الدينار العراقي حاليا 0.0084 دولار أي أن قيمته أقل من سنت واحد.

هذا وكشفت وسائل إعلام أمريكية وفي مقدمتها “سي إن إن” قد حذرت في عام 2006 من شراء العملة العراقية، ورغم هذه التحذيرات وتعمق الأزمة العراقية، إلا أن مجموعة من المواقع الإلكترونية واصلت بيع الدينار لعملاء في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر ان فكرة كسب الملايين من شراء العملة العراقية انتشرت بشكل واسع في عهد ترامب خصوصا ، حيث فسر بعض مؤيديه بطريقة خاطئة تصريحات أطلقها في نيسان 2017 ردا على تلاعب الصين باليوان، حينها قال ترامب إن جميع العملات “ستكون على مستوى متكافئ”، وفقا لما نشرته صحيفة “The Daily Beast” مؤخرا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق