محلية

تحذيرات جوية خلال الايام القادمة هذا ما كشفته التوقعات شاهد التفاصيل

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشفت خرائط الطقس، اليوم عن بداية تعمق الاخدود البارد المتواجد في طبقات الجو العليا في شرق البحر المتوسط، لتبدأ موجة الأمطار اليوم.

وكشف صادق عطية على صفحته في فيسبوك انه وحسب توقعات خرائط الطقس يبدو أن تعمقه الأخدود البارد سيكون سريعا وسيعبر محوره للبلاد يوم الاحد القادم ، حيث يلاحظ أيضا تعمق أخدود بارد من جهة بحر قزوين نواحي جنوب الجزيرة العربية وهذا ناتج عن حركة التيار النفاث في طبقات الجو العليا التي تتحكم بحركة المنظومات الجوية المؤثرة.

هذا وقد كشف أن المنخفض يؤثر حاليا وخلال الايام المقبلة على جنوب البلاد بصورة اكبر وجنوبها نحو مدينة الكويت ، وهذا ما ادى الى تناقص الامطار الغزيرة في مدن الوسط والشمال خلال الحالة الجوية المؤثرة حاليا.

وكشف أن التوقعات تشير إلى ان “بداية تأثيرات حالة من عدم الاستقرار هذه والمصحوبة بمنخفض جبهوي سطحي كبير ناتجة من نزول كتلة من الضغط المنخفض مصحوبا بالهواء البارد في طبقات الجو العليا هذا اليوم الخميس على سواحل بلاد الشام مصحوبة بأمطار رعدية غزيرة احيانا “.

وافاد عطيه، إلى ان الأمطار تشمل اليوم، مدن دهوك واربيل والسليمانية وكركوك والموصل وغرب البلاد جهة الرمادي مع غزارة كبيرة متوقعة على دهوك،

وخلال الليل من المتوقع ان تندفع السحب الممطرة نحو بادية السماوة مع استمرار الامطار شمال البلاد مع فرصة خفيفة للامطار قد تشمل مناطق من العاصمة بغداد ومناطق من صلاح الدين .

وتابع عطية أنه “اعتبارا من فجر وصباح الجمعة القادم ستندفع السحب الرعدية والامطار نحو اغلب مدن الجنوب والوسط والفرات الاوسط ان شاء الله اضافة الى استمرار فرص الامطار في الموصل والانبار واربيل ودهوك والسليمانية صباحا “.

وحذر بشكل من غزارة الأمطار في البصرة يوم غد الجمعة اضافة الى شمال الكويت خاصة خلال ساعات الصباح والنهار قد تصل الى السيول .

وبين في ختام منشوره، أن فرص بعض المناطق في الشمال هي الاقل نصيب اضافة الى الغربية وصلاح الدين، كما أن الحالة المؤثرة تنتهي تماما من كافة المدن يوم الاحد المقبل بالليل (عدا دهوك وشمال اربيل حيث تستمر فترات من الامطار الخفيفة مع ثلوج خفيفة على المرتفعات الجبلية خصوصا في قضاء جومان ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق