محلية

تحذيرات من سيول في العراق في هذه المناطق الايام القادمة

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

توقعت اليوم هيأة الانواء الجوية، عن هطول الأمطار كثيره في مناطق العراق الجوية الثلاث.

وكشفت الهياة في بيان تلقت اليوم الثامن نسخة منه ان الطقس في المنطقة الشمالية، سيكون غائماً مصحوباً بتساقط زخات مطر ورعدية أحيانا وفرصة لتساقط الثلوج في اقسامها الجبلية لتأثرها بمنخفض جوي من تركيا ترافقه كتلة هوائية باردة ورطبة”.

وكشف البيان ، أن “المنطقتين الوسطى والجنوبية، سيكون طقسهما غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة ليلا في المنطقة الجنوبية لتأثرهما بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ترافقه كتلة هوائية معتدلة ورطبة”، وذلك بالنسبة لليوم الخميس.

اما بخصوص يوم الجمعة ف اوضح البيان الى “تأثر البلاد بمنخفض جوي كبير ناتج من اندماج منخفض جوي من البحر المتوسط ترافقه كتلة هوائية باردة ورطبة ومنخفض جوي من البحر الاحمر ترافقه كتلة هوائية معتدلة ورطبة ليكون الطقس غائم مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة في اماكن متعددة وغزيرة الشدة في بعض اقسام المنطقة الجنوبية (البصرة، العمارة، الناصرية، الكوت)”.

ام ما يخص يوم السبت قالت الهيأة إن “طقساً غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط امطار بين الخفيفة والمتوسطة الغزارة ورعدية أحيانا سيسود في اماكن متفرقة من البلاد وتزداد شدتها ليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية (من ضمنها العاصمة بغداد)”.

ويوم الاحد فتوقعت الهيأة “طقساً غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط امطار قليلة في اماكن متفرقة من البلاد ويتحسن تدريجيا بعد الظهر ابتداءً من الأقسام الغربية من البلاد لانحسار تأثير المنخفض الجوي المذكور أعلاه”.

ونوهت الهيأة الى “احتمالية حدوث السيول في الاقسام الشرقية من البلاد من المنطقتين الوسطى والجنوبية”، منبهة إلى “انخفاض محسوس على درجات الحرارة بحدود (5-3) درجات مئوية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق