سياسية

هام ننفرد لكم بكشف تنشر تفاصيل جديدة لقرار البرلمان بإيقاف قرارات العبادي

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

أكدت نائبة داخل تحالف الفتح اليوم ، أن قرار مجلس النواب بإيقاف كل قرارات حكومة تصريف الأعمال المتمثلة بحيدر العبادي لن تشمل رئيس جهاز الأمني الوطني قاسم الاعرجي و مستشار الأمن الوطني عرفان الحيالي، فيما بينت إن تعيين الاعرجي والحيالي تم من خلال رئيس الوزراء الحالي عادل عبد المهدي.

وكشف ميثاق الحامدي في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن ، إن “قرار إيقاف العمل بقرارات حكومة تصريف الأعمال شملت جميع التعيينات والعقود التي تم إبرامها منذ الأول من تموز الماضي ولغاية الرابع والعشرين من تشرين الأول” جميع القرارات المتخدة من قبل حيدر العبادي لم يستثنى اي منها ، مشيرة إلى إن “امر تعيين الاعرجي والحيالي لمستشارية ورئاسة الأمن الوطني تم من خلال رئيس الوزراء الحالي عادل عبد المهدي”.

وكشفت أن “تعيينات الدرجات الخاصة لعبد المهدي و قراراته غير مشمولة بقرار مجلس النواب الذي تم التصويت عليه اليوم” بمعنى كل من صدر تعينه بزمن عبد المهدي فهو صحيح ، مبينة إن “رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي سيبقى في منصب رئاسة الحشد الشعبي كونه كلف من قبل الحكومة الجديدة”.

وكان رئيس الوزراء عادل عبدي المهدي قدر قرر تولي رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي رئاسة هيئة الحشد الشعبي ،فيما تم تسمية وزير الداخلية السابق قاسم الاعرجي لرئاسة جهاز الامن الوطني، ووزير الدفاع السابق عرفان الحيالي مستشارا للامن الوطني.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق