محلية

هام تحذيرات من سيول الايام القادمة في العراق وبالاخص هذه المناطق

توقعات بموجة أمطار غزيرة جديدة وتحذيرات من تشكل السيول

صحية اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم صادق عطية المتنبى الاقدم في مطار البصرة أن الوضع الجوي يشير الى تأثير سحب ركامية عملاقة و رعدية على بعض المناطق العراقية لتمتد إلى أماكن أخرى، فيما حذر من تشكيل سيول كبيرة .

حيث كشف عطية على صفحته في فيسبوك وتابعته اليوم الثامن ان هذه السحب الركامية العملاية التي قد تحمل أمطارا رعدية غزيرة تتجه نحو مدينة الكوت والجزء الشمالي من ميسان وجنوب محافظة ديالى بعد تأثيرها على شمال الناصرية والنجف والديوانية والسماوة ،وستتجه نحو باقي مناطق العراق ك ديالى والسليمانية لاحقا خصوصا مناطق الحدود مع ايران .

وكشف عطية ان غيوم ممطرة تتواجد الان في اماكن متفرقة من الوسط والجنوب واجزاء من الشمال والغربية .

وكشف عطية في تدوينته على فيسبوك ان حالة عدم الاستقرار الجوي تستمر اليوم، وخصوصا في مدن الوسط والجنوب والغربية ومناطق متفرقة من مدن الشمال، كما تستمر فرص الامطار الرعدية احيانا في هذه المناطق .

وافاد إلى ان كثافه الأمطار متوقعة احيانا في المناطق التالية تباعا (جنوب الانبار ، بادية السماوة والنجف، ميسان ، واسط، الديوانية، بابل، جنويب صلاح الدين ، جنوب ديالى ووسطها، شمال ذي قار، العاصمة بغداد، جنوب البصرة).

وكشف أن فرص الامطار تنتهي في الانبار والموصل والبادية الجنوبية فجر يوم الاحد، وتنتهي في المنطقة الوسطى ومن ضمنها بغداد صباح اليوم الاحد، كما وتنتهي في مدن الجنوب وشرق البلاد خلال ساعات مابعد الظهر او مساء الاحد، وربما تستمر في بعض مناطق مدن الشرق(ميسان وواسط وديالى والسليمانية ) حتى ساعات ليل غد الأحد .

هذا وقد حذرعطيه، من السيول في مدن شرق البلاد( ميسان وواسط)، ومن فرصة الامطار الغزيرة جدا ، وطفح الشوارع في حالة الامطار الغزيرة ، ومن تردي الرؤية بسبب الضباب، ودعا لتجنب السفر برا وبحرا مساء اليوم السبت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق