محلية

الطقس ليوم غد .. اجواء باردة وامطار وانعدام للرؤية في هذه المناطق

انخفاض درجات الحرارة واستمرار الامطار

تشير التوقعات الى ان طقس هذه الليلة ونهار يوم غد الاثنين ستشهدان أجواء باردة في معظم المناطق والمدن، ويكون الطقس مستقرا في بعض المناطق الشمالية.

وقال صادق عطيه المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، إن معظم مدن البلاد تشهد أجواء باردة خاصة خلال ساعات فجر غد الاثنين، وتكون الأجواء صافية نسبيا ( عدا مناطق من شمال البلاد) بسبب تأثر المنطقة بمرتفع جوي سطحي بارد يستمر لغاية الخميس المقبل ويتخلل الاجواء ظهور بعض السحب احيانا .

وبين عطية أن اجواء الموصل ودهوك وكركوك تصحو صباحا وتستمر في السليمانية وشمال شرق اربيل زخات من الامطار، كما ان هناك فرص واردة لتراكم الثلوج في شمال دهوك وشمال شرق اربيل هذه الليلة وصباح غد الاثنين.

وأضاف ، ان شمال الموصل وكركوك ومحافظات دهوك وأربيل والسليمانية، ما زالت تتأثر ببقايا الحالة الجوية السابقة وتسرب الهواء البارد العلوي حيث تكون غائمة جزئيا مع فرص لهطول امطار رعدية متفرقة فيها.

كما حذر المتنبئ الجوي من انعدام الرؤية بسبب تشكل الضباب الكثيف فجرا في كل من السليمانية- الموصل- اربيل – ديالى- واسط- شرق بغداد – ميسان- صلاح الدين- شرق البصرة – وسط وشمال الموصل – دهوك – ذي قار )، مبينا ان كثافة الضباب تختلف من مكان الى آخر، حيث يزول بعد شروق الشمس .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق