اقتصاديةمحلية

خبر سار للعراقيين تعويضات لهذه الفئة من الشعب شاهد الشروط

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

اعلن اليوم رئيس صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة مصطفى الهيتي عن مشروع لتعويض اصـحـاب المـنـازل المتضررة فـي المناطق المحررة بـ 20 الـف دولار وبدعم مـن البنك الـدولـي العالمي .

حيث كشفت صحيفة الصباح في تقرير لها نقلا عن الهيتي قوله اليوم ، ان “الصندوق يعمل مع البنك الدولي على اعمار المساكن المهدمة في المناطق المتضررة من العمليات الارهـابـيـة، خصوصا فـي الجانب الايمن مـن المـوصـل، واعــادة الـنـازحـين الـى اماكنهم الاصـلـيـة”.

حيث كشف الهيتي ، انــه “حـسـب الاحـصـائـيـات المـتـوفـرة فـي تلك المـحـافـظـات والمـعـتـمـدة عـلـى تـقـريـر الـبـنـك الـدولـي لمسح الاضــرار والـخـسـائـر يـوجـد اكـثـر مـن 150 الـف وحـدة سكنية متضررة”.

واضاف الهيتي في تصريحه للصباح ، ان “النقاشات مع البنك الدولي مستمرة بشأن هــذا المــشــروع الــذي يتضمن تـقـديـم قــرض مـيـسـر الـى العراق على مدى 25 عاما نسبة الفائدة فيه لا تتجاوز 5.1 بالمئة، حيث يبدأ تسديده بعد مرور خمس سنوات على المشروع”.

وافاد ، ان “كـلـفـة هــذا المــشــروع تبلغ ملياري دولار يمكن ان تمنح للعوائل التي تبلغ نسب الضرر في منازلهم 40 – 50 بالمئة 10 الاف دولار، و20 الـف دولار لـلاضـرار الكاملة للمنازل تـدفـع على شكل اقساط”، مبينا ان “الصندوق بانتظار موافقة الحكومة على هذا المشروع”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق