سياسية

هام اول تصريح لنقابة المعلمين بعد اهانة العاكوب للمدرس امام العراق كله

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

طالب اليوم نقيب المعلمين العراقيين، عباس السوداني، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ومجلس محافظة نينوى برد الاعتبار الرسمي العاجل للمعلم الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يتعرض للإهانة من قبل محافظ نينوى نوفل العاكوب.

وهذا وقد نشرنا مقطع فيديو يظهر فيه محافظ نينوى نوفل العاكوب وهو يوبخ مدير مدرسة علناً بعد اقدام الأخير على ضرب تلاميذ مدرسته.

وقال السوداني في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن إن “العاكوب تصرف تصرفاً غير مسؤول ولا نقبل الاهانة ابدا التي تعرض لها مدير المدرسة”، مبيناً أن “هذه اهانة للكوادر التربوية ونطالب بتحقيق عاجل والاعتذار الرسمي من قبل المحافظ لهذا المعلم”.

وكشف ان “مقطع الفيديو خرج من المكتب الاعلامي للعاكوب من اجل التشهير فقط والشو الاعلامي بهذا المعلم رغم ان تصرفه وضربه للتلاميذ مرفوض ونطالب دائما بالابتعاد عن هذه الحالات لكن لا نقبل الاساءة لكوادرنا اطلاقا”.

حيث كشف الى ان “هنالك مديرية تربية ووزارة هي المسؤولة وهي من تحدد نوع العقوبة الي تنتظر هذا المعلم المقصر وهنالك مئات العقوبات الادارية ولكن لا نسمح بأن يهان أحد كوادرنا بطريقة لا تمت للمسؤولية او الدولة”، مطالباً بـ”التحقيق العاجل ورد الاعتبار لنا ولمدير المدرسة”.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي، في وقت سابق مقطع فيديو يظهر فيه مدير مدرسة عبد الله بن جابر في محافظة نينوى، وهو يقدم على ضرب طلاب مدرسته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق