سياسية

هام نواب محافظة نينوى يصدرون بيانا جديد حول تجاوز العاكوب على مدير مدرسة

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

استنكر اليوم نواب محافظة الموصل، التصرف الغير مسؤول للمحافظ نوفل العاكوب بحق مدرس واهانته لشريحة المعلمين، معتبرين ان هذا التصرف المسيء يعد تطاولا على حرمة المؤسسة التربوية.

وذكر اعضاء مجلس النواب العراقي عن محافظة نينوى في بيان تلقت اليوم الثامن نسخة منه انه “فضلا عن غياب نصوص قانونية رادعة بحق من يعتدي على المعلمين، وغياب العلاقة الحقيقية بين المجتمع المحلي والمدرسة نتيجة جهل المجتمع بأهمية دور المعلم في بناء الأجيال، فعليه نطالب مجلس المحافظة اخذ دوره الرقابي في محاسبة المحافظ وممارسة صلاحيته بحقه على خلفية اهانة العملية التروبوية، وبخلاف ذلك سيلجأ مجلس النواب الى مسائلة مجلس المحافظة والمحافظ على خلفية تقصيره وعدم القيام بواجبه الرقابي”.

وكشفوا ، “كما نطالب مجلس النواب ولجنة التربية والجهات المعنية على ضرورة تشديد العقوبات، ضد كل من يقوم بالاعتداء على المعلم أو المؤسسات التربوية والتعليمية، وذلك مع ازدياد حالات الاعتداء على المعلمين، في الفترة الأخيرة، والتي أصبحت تشكل ظاهرة مؤرقة وخطيرة”.

كما اكدوا ” نرفض بأي شكل من الأشكال الاعتداء على المعلمين وان هيبة المعلم وكرامته من هيبة الوزارة ، كما ندعو المجتمع المحلي للتصدي لمظاهر الاعتداء على المعلمين، وذلك تقديرا للدور الكبير الذي يقوم به المعلمون في بناء وتنشئة أجيال المستقبل”.

حيث اكدوا النواب انهم سيسعون كمراقبين ومشرعين لإعطاء المعلم حصانة تعيد هيبته، وفرض الأمن والأمان لمن يشاركون في بناء الجيل الذي يبني هذا الوطن”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق