سياسيةمحلية

هام هذا ما رفضه السيد السيسستاني اليوم

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم ممثل المرجع الديني الأعلى، علي السيستاني، أن السيستاني قد رفض مقترحا بتحسين وضع مكتبه الخاص رعاية لزواره، مبينا ان السيستاني قال انه “إذا لم نستطع أن نرفع معاناة الناس، فعلى الأقل نواسيهم بأنفسنا ونعيش مثلهم “.

جاء ذلك في نقلا عن صحيفة اللواء اللبنانية نقلا عن ممثل السيستاني، حامد الخفاف، قوله في تصريح صحفي، اليوم الخميس 29 تشرين الثاني 2018، على هامش مهرجان أقامته جمعية “آل البيت” الخيرية في لبنان، إن السيستاني رفض اقتراحا بتحسين وضع مكتبه الخاص رعاية لزواره، وقال ردا على الاقتراح، “إذا لم نستطع أن نرفع معاناة الناس، فعلى الأقل نواسيهم بأنفسنا”.

حيث كشف الخفاف ، الذي حضر المهرجان بصفته ممثلا للمرجع الأعلى، ان”موضوعات العدالة تشعبت بحجم تشعب موضوعات الحياة، وأن التفاوت الطبقي والحرمان الاقتصادي من أهم العوامل التي تزعزع المجتمع الإسلامي وتفكك أواصره”.

واوضح أن “شيوع ظواهر الفساد المالي والإداري وفقدان الخدمات العامة التي ابتليت بها مجتمعات إسلامية حكمت بشعارات الدين في عصرنا الحاضر، وأدت إلى نشوء طبقة متخمة بجوار حرمان وفقر مدقعين، هي من أهم أسباب ابتعاد الناس عن الدين وأهله، وتمدد ظاهرة الإلحاد في تلك المجتمعات التي كانت حتى الأمس القريب موصوفة بالتقوى والفضيلة”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق