سياسية

مرجع ديني عراقي يدعو الى عزل العائلة الحاكمة في السعودية والسبب

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

دعا اليوم المرجع الديني محمد مهدي الخالصي، الى عزل العائلة الحاكمة في السعودية بشكل كامل ، فيما اكد الى أن أي حاكم يسعى للتطبيع مع إسرائيل، تسقط ولايته وشرعيته.

وكشف الخالصي خلال خطبة الجمعة اليوم إن “التطبيع مع الكيان الصهيوني بأي شكل من الاشكال امرٌ غير مقبول لا شرعاً ولا قانوناً”، مبيناً ان “اسرائيل انشئت بصورة غير قانونية وغير شرعية”.

وافاد ، أن “الحكومات التي تورطت أو تسعى للتطبيع، يجب عليها العودة إلى مشروع الامة والمطالبة بتحرير الاراضي الفلسطينية موضحا أن “صفقة القرن ولدت ميتة، ومن واجبنا اسقاط كل مشاريع التطبيع”.

وكشف الى أن “ما خطط له اللوبي الصهيوني في اسرائيل بالتحالف مع الرئيس الامريكي ترامب، وما يسميه بصفقة القرن لم يكتب له النجاح، فقد ولدت هذه الصفقة ميتة، بسبب التخبط الكبير الذي يتمرغ فيه هذا الرئيس، والذي هو في أزمة مع شعبه ومع كل دول العالم، مما جعل أمريكا تعيش أزمات سياسية متلاحقة من أقصى الصين وروسيا والاتحاد الاوروبي، إلى أدنى جيرانها كالمكسيك وكندا، فأصبحت امريكا بإدارته هذه تشكل خطراً على السلم العالمي”.

ووضح المرجع، أن “كل حاكم يسعى للتطبيع تسقط ولايته وشرعيته فورا”، داعياً إلى “عزل الاسر الحاكمة التي تدعي خدمة الحرمين الشريفين لأنها خانت الامانة ومارست كل اشكال الظلم والعدوان”.

ووجه الخالصي اليوم في خطبته ، رسالة الى حكام السعودية قائلا: “انكم خنتم اماناتكم، وخصوصاً من يدعي خدمة الحرمين الشريفين، فأنتم تسيرون على خطى بني إسرائيل الذين بدلوا نعمة الله كفراً وأحلّوا قومهم دار البوار، وأنتم تصدون عن سبيل الله والمسجد الحرام، وتمارسون كل أشكال الظلم والعدوان، فنتيجة كل ذلك مصيركم البوار والاندحار والخزي والعار”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق