سياسية

ننفرد لكم بكشف تفاصيل آلية تغيير أوقات الدوام للموظفين والطلبة شاهد

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشفت اليوم مديرية المرور العامة، ، عن الية و تفاصيل تغيير أوقات الدوام الرسمي للموظفين والطلبة في بغداد، بهدف فض الاختناقات المرورية التي تعاني منها بغداد بشكل يومي.

حيث كشف ضابط اعلام وعلاقات المديرية النقيب فادي الخزعلي،لصحيفة اليوم الثامن إن “اهم ماجاء في مقترحات الـ37 التي قدمت إلى مجلس الوزراء، تغيير مواعيد الدوام الرسمي الصباحي لموظفي دوائر الدولة كافة، ودوام الجامعات سيكون في الساعة 9:30 بدلاً من الساعة 8 صباحاً، مع التفاوت فيما بينها بيوم العطلة”.

وافاد الخزعلي، أن “مجلس الوزراء شكل لجان للمباشرة بترجمة المقترحات على ارض الواقع”، مشيراً إلى أن “المرور العامة اتفقت مع الجامعات والكليات الاهلية على تغيير اوقات الدوام فيها”، مبينا أن “جامعة بغداد والجامعة المستنصرية وبعض الكليات الاهلية منها كلية دجلة والفارابي والاسراء وافقوا على تغيير موعد الدوام الرسمي حيث ان ايام العطل ستتفاوت فيما بينهم”.

وكشف ايضا ، إلى أن “المقترح الاخر الذي طرح يكمن في انشاء مجسر للمشاة لعبور الطلبة مع تحوير في جسر الجادرية الرابط بين منطقتي السيدية والجادرية”، موضحاً أنه “سيتم انشاء (كيرف) خاص للطلبة من اجل النزول الى الجامعة مباشرة دون المرور بالتقاطع”.

وافاد ، إلى “وجود مقترح اخر يتضمن انشاء نفق خاص يمتد من ساحة الحرية باتجاه تقاطع الجادرية، ويدخل منه الى جامعة بغداد دون المرور بالتقاطعات الموجودة حالياً”، مضيفاً أن “من بين المقترحات كذلك انشاء عدد كبير من مواقف للسيارات، وبشكل عامودي في مختلف مناطق العاصمة للحد من ظاهرة وقوف وركن العجلات في الشوارع الرئيسة والفرعية”.

واكمل الخزعلي ، أن “هناك مقترحاً يكمن في تقليص الجزرات الوسطية والارصفة لزيادة مساحة الشوارع، لاستيعاب عدد اكبر من العجلات، سيما في جانب الرصافة”، لافتاً إلى أن “العمل بهذه المقترحات سيكون بالتنسيق مع امانة بغداد وهيئة الطرق والجسور”.

وحذر الخزعلي، إلى “رفع المخلفات (الاكشاك)، غير المرخصة المنتشرة على الارصفة مع ايجاد اماكن بديلة لمزاولة عملهم، والاستمرار بفتح الطرق المغلقة منذ عام ٢٠٠٣”.

وختم الخزعلي، بالقول إن “الجهود مستمرة لتفعيل النقل النهري المتوقف الذي يربط جانبي الكرخ والرصافة، كذلك تطوير عمل النقل الجماعي (باصات ذو الطابقين)، مع انشاء محطات انتظار وتوقف حديثة”.

ووجه رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الاثنين (25 تشرين الثاني 2018)، بتغيير اوقات الدوام الرسمي في الدوائر الحكومية لتخفيف الزخم المروري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق