سياسية

هام اول رد من مكتب الحلبوسي على ترشيح نيجيرفان بارزاني لرئاسة الإقليم

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

علق اليوم المتحدث باسم مكتب رئيس محلس النواب، محمد الحلبوسي على ترشيح الحزب الديمقراطي الكردستاني، رئيس حكومة اقليم كردستان المنتهية ولايته، نيجيرفان بارزاني، لرئاسة الإقليم.

وكشف محمد سلمان الطائي، في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن ، أن “نيجيرفان بارزاني شخصية سياسية عميقة ومتفهم لطبيعة العلاقات بين أربيل وبغداد، ويمتلك رؤية مستقبلية واضحة”.

واوضح “لا يوجد شك بأن نيجيرفان بارزاني وما يمتلكه من خبرة سياسية كبيرة، هو محط أمل كبير في بغداد ومجلس النواب للإرتقاء بالعلاقات بين المركز والإقليم، فرئاسة بارزاني هو محل ترحيب وأمل في عصر جديد من العلاقات المتطورة”.

وأكد الطائي، “نحن ننظر بإيجابية كبيرة لهذا الترشيح، لأن نيجيرفان بارزاني ينتمي الى جيل الشباب وغالباً ما يكون جيل الشباب متطلع نحو غد مشرق وأمل مشرق لبناء الإقليم بالدرجة الأولى ومحاولة الوصول الى علاقات ممتازة مع بغداد”،

وافاد “نحن ندعم ترشيح نيجيرفان لهذا المنصب لأننا نعتقد بأنه سيكون من المهم تواجد مثل هكذا شخصية في هذا المكان وفي هذا التوقيت لكي نرمم العلاقات السابقة فتأثيره سيكون إيجابياً ليس مع بغداد فحسب بل حتى مع الدول المحيطة مثل تركيا وايران”.

واوضح ، “فهو شخصية سياسية عميقة ويمتلك رؤية مستقبلية واضحة ودائما يذهب بالإتجاه الإيجابي وذكي ومتفهم لطبيعة العلاقات ولحاجات الإقليم ولحاجات العراق أيضاً”.
وحول العلاقات بين اربيل وبغداد، قال المتحدث باسم رئيس مجلس النواب، “لا يمكن ان تكون هناك علاقات جيدة في ظل تمسك الطرفين بمطاليبهم وشروطهم، نحن نعتقد بأن نيجيرفان بارزاني لديه رؤية جديدة لشكل العلاقة الإقتصادية، ووجوده مهم جداً لما يمتلكه من خبرة سياسية، ونحن متأكدون بانه لديه خطط من الآن، لمعالجة كافة الاشكاليات”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق