سياسية

المالكي يــهدد بشكل صريح العراقيين ياما رضى ايران او العراق الى الهاوية

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ان استبدال المرشح لمنصب وزير الداخلية، فالح الفياض، يدل على فرض إرادات من قبل تحالف سائرون على البرلمان والحكومة ،على العراقيين وبطرق غير دستورية وهو ما يشكل خطرا على العملية السياسية، حسب تعبيره.

وكشف المالكي، في تصريح صحفي، تابعته اليوم الثامن إن “ائتلافه لن يسمح لتحالف البناء ولا حتى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي باستبدال المرشح لوزارة الداخلية فالح الفياض ولا حتى أي مرشح آخر من المرشحين للوزارات الشاغرة “.

وكشف ايضا ان ” تغيير الفياض يدل على فرض إرادات من قبل تحالف سائرون على البرلمان والحكومة وبطرق غير دستورية وهو ما يشكل خطرا على العملية السياسية “.

وطالب المالكي، كتلة سائرون في البرلمان إلى ايضاح مواقفهم التي تدفعهم لرفض تولي الفياض لحقيبة الداخلية والامتناع عن التصويت له في البرلمان في حال أرادوا ذلك .

وافاد إلى انه ” في حال لم يحصل الفياض على الأصوات التي تؤهله لتولي الداخلية فسيتم استبداله أما إذا ما حصل على ثقة غالبية أعضاء البرلمان فهذا يعني بان الشعب هو من اختاره لهذا المنصب”.

وختم بالقول إنه “ووفق الدستور فان اختيار المرشحين لتولي الوزارات من عدمه يتم بالتصويت داخل قبة البرلمان وليس عبر الفوضى والتهديد والوعيد”، على حد قوله.

يذكر ان مجلس النواب فشل الأسبوع الماضي في التصويت على استكمال كابينة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، ومن ضمنها التصويت على المرشح لمنصب وزير الداخلية فالح الفياض.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق