سياسية

غدا عادل عبد المهدي سيصدم كل العراقيين في هذا القرار

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم تحالف البناء، أن جلسة يوم غدً ستشهد التصويت على استكمال الكابينة الحكومية، فيما اشار الى أن رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيقدم نفس المرشحين.

وكشف القيادي في التحالف، النائب عامر الفايز في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن إن “جلسة البرلمان غدًا سوف تشهد حضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لتقديم المرشحين للوزارات الثمان، وسيتم تمريرهم بالأغلبية”.

وكشف الفايز، أن “الأسماء الثمانية التي أتى بها بجلسة الثلاثاء، سوف يعرضها نفسها دون تغيير أي وزير”، مؤكداً أن “هناك تحشيداً كبيراً لغرض قدوم النواب لغرض تمرير الكابينة الوزارية”.

وافاد أن “قضية تمرير الوزراء الثمانية يعتمد على تصويت النواب، فربما هناك وزراء يسقطون بالتصويت وربما، ينالون الثقة جميعهم”، مشيراً إلى أن “كل شيء وارد بجلسة يوم غد الأحد، والحسم سيكون بيد الأغلبية التي ستصوت على القبول بالمرشح أو رفضه”.

وكان زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، قد أكد في وقت سابق من، اليوم السبت (8 كانون الأول 2018)، أنه لن يسمح لأي أحد باستبدال المرشح لحقيبة الداخلية فالح الفياض، فيما أشار الى أن تغييره يعني فرض إرادة تحالف سائرون على الحكومة.

ويعد اسم فالح الفياض أحد أكثر الأسماء التي لقيت اعتراضاً على تسنمه وزارة في التشكيلة الحكومية لرئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي.

وفشل مجلس النواب، يوم الثلاثاء (4 كانون الأول 2018)، بتمرير المرشحين الثمانية للوزارات الشاغرة، بعد أن فشل بعقد الجلسة، والتوصل الى اتفاق نهائي بشأن المرشحين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق