محلية

هل سيستمر سقوط المطر خلال الايام القادمة توقعات الطقس

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تكشف اليوم آخر التوقعات الجوية، إلى ان اجواء مستقرة ستشهدها المنطقتان في الوسط والجنوب فيما سيشهد بعض الشمالية أمطارا تنتهي خلال نهار اليوم.

وذكر المتنبىء الجوي نائل العلي، على صفحته طقسكم في فيسبوك ان المنطقة الشمالية ستشهد أمطارا مابين المتوسطة والغزيرة، وبالأخص الشرقية والجبليه منها وعلى فترات تنتهي خلال فتره الظهيرة تدريجيا، مبينا ان المناطق المشمولة هي دهوك واربيل والسليمانية وكركوك ونينوى وشمال صلاح الدين وشمال ديالى.

وكشف العلي، ان مناطق ديالى والأنبار وبغداد وشمال شرق واسط وتكريت وجنوبها تشهد زخات مطر واردة ولفتره قصيرة، فيما تكون الأجواء مستقرة في باقي المناطق أو زخات عابرة، بالأخص في المناطق الشرقية.

وافاد ان درجات الحرارة العظمى المتوقعة لنهار اليوم الأحد، هي المنطقة الشمالية.. 8 إلى 15، المنطقة الوسطى.. 16 إلى 19، المنطقة الجنوبية.. 19 إلى 21، فيما تكون الرياح متقلبة الاتجاه، جنوبية شرقية معتدلة السرعة في المناطق الشرقيه وشمالية غربية في المنطقة الغربية مع احتمالية تشكل الضباب والذي يزول صباحا.

وأشار إلى ان منخفضا جويا سيؤثر على المناطق الشمالية فقط نهاية الأسبوع الجاري وهناك فرص لأمطار متوقعة في المناطق الشمالية فقط حسب التوقعات الأولية.

وأكد ان المؤشرات الاولية تشير إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي ماطر بعد يوم 15 من الشهر الحالي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق