سياسية

سائرون سنحطم كل احلام المالكي وسنمنعه من اي منصب وهذا دليلنا

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

نفى اليوم نفيا قاطعا النائب عن تحالف سائرون، غايب العميري، عن وجود أي اتفاق على تولي رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، أي منصب في الدولة العراقية فيما أكد رفض سائرون توليه مناصب مهمة بالدولة العراقية حيث انهم يرفضوها رفض قاطع .

وكشف العميري في حديث صحفي تابعته اليوم الثامن إن “هناك الكثير من الجهات السياسية ومنها تحالف سائرون، يرفضون اعطاء المالكي اي منصب او اي فرصه في الحكومة العراقية الجديدة

وكشف العميري ان “تصريحات المالكي الأخيرة تأتي من باب الافلاس السياسي فهو لا يملك اي خيار اخر ، فهو يحاول اعادة نفسه الى الواجهة من خلال تصريحات بعيدة عن الواقع”، مؤكدا انه “لا يوجد اي اتفاق سياسي مسبق على تولي نوري المالكي اي منصب”.

وبين ان “كتلة دولة القانون، والتي يتزعمها المالكي لا تملك اغلبية برلمانية ولا يملكون قاعدة شعبية كبيره حتى تستطيع تمريره، الا بتوافق وموافقة قوى سياسية، واهمها تحالف الاصلاح والاعمار، وسائرون جزء من هذا التحالف الكبير والمهم”.

وتابع القيادي في تحالف سائرون ان “هناك شخصيات عليها الكثير من الشبهات وهي كانت أحد اسباب سقوط المدن العراقية بيد التنظيمات المتطرفة ، وهو من الوجوه المجربة التي رفضتها المرجعية ، ولن نسمح باعطاءه اي منصب”.

وكشف زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الإثنين، 10 كانون الأول، 2018، عن وجود اتفاق يقضي بتسلمه منصباً رفيعاً بالدولة العراقية.

وقال المالكي، في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن إن “رئيس الجمهورية (برهم صالح)، مصمم على أن أكون النائب الأول له”، مضيفا “لكن الاخوة السنة لم يحسموا أمرهم بشأن المرشح لمنصب النائب الثاني لرئيس الجمهورية”.

وفي تقرير نشرته قناة العهد الفضائية اكد المالكي ان سائرون هي من تقف وراء تاخير العمل الحكومي ورفض الفياض

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق