محلية

تحالف الصدر يكشف عن سابقة لم تحدث في تاريخ الوزارات

العملية السياسية

اعتبرت النائبة عن تحالف سائرون عضو لجنة النفط والطاقة في البرلمان نجاح المياحي اعادة مدير شركة “سومو” الوطنية كمستشار في وزارة النفط بعد احالته على التقاعد أنها “سابقة خطيرة” في الوزارة لم تحدث بها على تاريخ الدولة العراقية.

واوضحت المياحي ان “حدوث سابقه خطيرة في وزاره النفط لم تحدث في تاريخ الحكومات السابقة وهي صدور امر وزاري رقم (٤٤٥٧٤في٢٠١٨/١١/٦)  لاعادة فلاح جاسم العامري مدير شركه سومو سابقا الى العمل كمستشار الوزير بعد أن تمت إحالته الى التقاعد بناء على طلبه ورغبته بتاريخ٢٠١٧/١٢/٢١وصدور امر التقاعد المرقم ٦٢٣ في ٢٠١٨/١/٧”.

واشارت الى انه “قد تم إلغاء قرار التقاعد وإعادته الى العمل استنادا الى كتاب الامانة إلعامة لمجلس الوزراء وموافقه رئيس مجلس الوزراء السابق ٣٤٤١في٢٠١٨/١٠/١٥واعتبار الفترة من إحالته الى التقاعد الى تاريخ عودته والمقاربة عشره أشهر اجازة اعتيادية مخالفين بذلك كل الأوامر الادارية والقانونية.
وطالبت النائب “وزير النفط بايقاف قرار إعادته الى العمل استنادا الى قرار رقم٨والصادر من مجلس النواب الحالي بجلسته الرابعة عشر والمتضمن إيقاف العمل بالقرارات الصادرة منذ (١١٠٢٠١٨ لغاية ٢٤١٠٢٠١٨) والصادرة من رئيس مجلس الوزراء ومجلس الوزراء السابقين وايضاً قرار مجلس الوزراء بجلسته في٢٠١٨/١٢/١١ بايقاف العمل بقرارات وتوجيهات مجلس الوزراء ورئيس مجلس الوزراء السابقين للفترة أعلاه.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق