سياسية

العلاقة بين بغداد واربيل في موقف حرج هذا ما كشفه نائب كردي

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني حسن ئالي، ، إن العلاقة بين بغداد واربيل مهددة بسبب تهميش الكرد في مناصب محكمة التمييز الذين صوت عليهم البرلمان بجلسته الاخيرة

وكشف ئالي في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن إننا “كنا نعتقد بأن النظرة الشمولية السابقة لدى الكتل السياسية قد تغيرت مع ظهور تطور جديد يدعو لبدء مرحلة اخرى من تبنى علاقات جيدة بين بغداد واربيل وانهاء جميع الازمات، لكن ما حصل بجلسة البرلمان (21) التي عقدت السبت أثبت العكس”.

واوضح ثاني إلى أن “الاكرد قد تعرضوا للتهميش، رغم انه يشكل القومية الثانية في العراق ونسبته تقترب من 20% من العراقييين ، وهناك العشرات من القضاة الكرد ممن يتمتعون بالكفاءة والنزاهة والاخلاص ولم يتم اختيار اي واحد منهم”.

وكشف أن “الكتل الكردستانية تفاجئت بعدم وجود تمثيل للكرد في قضاة التمييز وهذا امر غريب لذلك قمنا بمقاطعة الجلسة، وقدمنا مذكرة احتاج لرئاسة البرلمان ووعدنا رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بالتحرك لإيجاد حل خلال الايام المقبلة”.

واستمر بالحديث أنه “لن نقبل باعادة تهميش الكرد مجددا خاصة واننا بدأنا مرحلة جديدة من الشراكة ونريد ان يشعر المواطن في اقليم كردستان انه مواطن من الدرجة الاولى ولافرق بينه وبين باقي المواطنين في العراق”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق