سياسية

هام بالتفاصيل خلافات عميقة تضرب تحالف الخنجر قبل جلسة استكمال الحكومة

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

كشف اليوم مصدر مطلع اليوم ، عن حدوث خلافات كبيرة و “عميقة” داخل تحالف المشروع العربي بزعامة خميس الخنجر حول منصب وزير التربية، قد تؤدي الى إستقالة “قيادات مهمة” داخل المحور إضافة الى نواب محافظة ديالى المنضوين ضمن التحالف.

وكشف المصدر في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن ان “هناك اطرافا في المشروع العربي تريد منح منصب وزير التربية، الذي يعد استحقاق انتخابي للتحالف، الى شخصية من أهالي الموصل”، لافتا الى أن “نواب محافظة ديالى ضمن التحالف وقيادات ومسؤولين مهمين فيه، عدوا ذلك مخالفا لإتفاق سابق بإيجاد تمثيل وزاري لمحافظتهم، وهددوا بتقديم إستقالة جماعية في حال عدم منح المنصب لشخصية وطنية من ديالى”.

واضاف ايضا ، أن “استقالة هؤلاء ستكون حاضرة بشكل رسمي عند تصويت البرلمان على المرشح لمنصب وزير التربية في الحكومة الحالية، في حال عدم الاستجابة لمطلبهم، ليستمروا في عملهم النيابي كمستقلين”.

ولم تتمكن القوى السياسية من التوصل الى اتفاق، على 5 وزارات هي الداخلية والدفاع والهجرة والتربية والعدل، رغم مرور نحو شهرين من تكليف عادل عبد المهدي برئاسة الحكومة.

وصوت المجلس في وقت سابق، على 14 وزيراً، قبل أن يلحق بهم 3 وزراء، أدوا اليمين الدستورية يوم الخميس الماضي (20 كانون الأول 2018).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق