محلية

وزارة الزراعة تمنع استيراد البرتقال من الخارج والسبب ؟

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

قررت اليوم وزارة الزراعة العراقية ، منع استيراد منتوج البرتقال من جميع المنافذ الحدودية اعتبارا من 25 كانون الاول الجاري، لوفرة المنتج المحلي.

وذكر الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف في تصريح صحفي تابعته اليوم الثامن ، انه “استناد للصلاحيات المخولة لوزير الزراعة بمنع وفتح الاستيراد في ضوء وفرة وشحة المنتج الزراعي المحلي ووفقا لما جاء في كتاب مجلس الوزراء / لجنة الشؤون الاقتصادية والذي نص على منع دخول السلع المشمولة بالمنع وفق الروزنامة الزراعية، حصلت الموافقة على منع استيراد (البرتقال) ومن جميع المنافذ الحدودية واعتبارا من 25 كانون الاول 2018”.

حيث شدد النايف، “أن عملية المنع جاءت نتيجة لوفرة المنتج المحلي”، موضحا ان “القرار منح عشرة ايام تنتهي في 2 كانون الثاني 2019 للمستوردين الحاصلين على موافقة مسبقة والذين قاموا بادخال جزء من الارساليات المستوردة وذلك لمنحهم الوقت الكافي لاستكمال ما تبقى منها”.

وقال أن “سياسة الوزارة هي حماية المنتج المحلي من جانب وحماية المستهلك من جانب اخر، ومن خلال تطبيق الروزنامة الزراعية، فضلا عن البيانات الواردة من مديريات الزراعة والتي تبين مدى وفرة او شحة المنتج الزراعي المحلي، مهيبا بجميع المنافذ الحدودية بالالتزام بتنفيذ هذا القرار دعما لحماية المنتج المحلي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق