سياسية

بعد ان اتهمت ايران عراقيين ب فساد غير اخلاقي العراق يرد

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

ردّ اليوم القنصل العام العراقي في محافظة مشهد الإيرانية، شريف ياسين، على اتهامات بفساد أخلاقي لزوار عراقيين في مشهد.

وكشف ياسين، في معرض رده على تقرير لصحيفة “الغارديان” البريطانية، حول الفساد الأخلاقي للزوار العراقيين في مشهد، بـ”هذه المزاعم”، مؤكداً أن “طرح هذه القضايا من قبل الولايات المتحدة والغرب، تأتي بهدف تدمير العلاقات الطيبة بين طهران وبغداد”.

وفي نفس الموضوع أعلن القنصل العام، خلال زيارته مستشفى “بينا” لأمراض العيون في مشهد، عن “معالجة 200 ألف سائح عراقي لدى مستشفيات مدينة مشهد المقدسة (شرق) خلال العام الحالي”، مبيناً أن “مليوني زائر عراقي توافدوا في اطار السياحة العلاجية على مدينة مشهد خلال العام الحالي”.

وكشف ياسين، أن “أمراضاً صعبة العلاج، خاصة سرطان الأطفال، وسرطان الثدي، وأمراض العيون، والجهاز الهضمي، وغيرها من العمليات التجميلية، تشكل من أهم الحالات المرضية لدى هؤلاء المواطنين”.

بدوره، قال رئيس مستشفى “بينا” لأمراض العيون، علي رضا اسماعيلي، إن “منذ إنشاء المستشفى في شهر أيلول الماضي، تمت معالجة أكثر من 750 مريضًا كانوا يعانون من أمراض مختلفة في العيون”.

وأضاف إسماعيلي، أن “معظم المرضى المقبولين في مستشفى (بينا) هم من الأجانب، في حين أن سياح العلاج العراقيين يشكلون 50 بالمائة من المرضى، فيما توافد مرضى آخرون من دول الخليج وأفغانستان وطاجيكستان وتركمانستان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق