جميع الاخبار

10 اشياء لا يجب مشاركتها ابدا مع احد حتى مع اخيك

هذه 10 اشياء لا يجب مشاركتها ابدا مع احد حتى مع اخيك

 

فرشاة الاسنان

 

فرشاة الاسنان ان استعمال فرشاة الاسنان الاخرين مضرة جدا حتى بعد تنظيفها فى كل مرة بعد استعمالها لان البكتيريا تظل موجودة وسوف تنمو وتتكاثر اثناء النوم والبعض يقول كيف لهذه البكتيريا لا تؤذى الذى يستعمل نفس الفرشاة فى كل مرة لكن يمكن ان تؤذى غيره حسنا هذه البكتيريا تنقل مسببات الامراض التى تسبب نزلات البرد الشائعه والعديد من الامراض الاخرى .

 

مرهم الشفاة

 

مرهم الشفاه واحدا من اكثر الاجزاء ضعفا من اجسامنا هو جلد الشفاه فتحت الاغشيه الرقيقه

هنالك شبكه من الشعيرات الدمويه التى تتحسس كل شيئ يقع على الشفاه بما فيها البكتيريا ومن خلال

استعمال مرهم الشفاه لشخص اخر فمن المحتمل ان تصاب بفيروس الهرس.

معجون الاسنان

 

معجون الاسنان من المؤكد ان استعمال معجون الاسنان الخاصه بالاشخاص الاخرين ليس بنفس ضرر

استعمال فرشاة اسنانهم ولكنك سوف تتفاجأ انك سوف تتعرض بالعدوى عن طريقها ايضا

وذلك يحدث عند لمس الشعبرات الخاصه بالاخرين حواف عبوة معجون الاسنان الخاص بك .

 

الملاقط

 

الملقاط لا يعد استخدام ملقاط الاخرين مضرا اذا كان هذا الملقاط نظيفا والا  سوف تتحول الى حامل  للفيروسات المسببه للعدوى فى الدم وهذه الحالات مضرة جدا ويجب ان تضع فى حسبانك ان استخدام الملاقط غير النظيفه يعرضط للاصابه بالتهاب الكبد الفيروسى Cاو HIV.

 

الشفرات

لا داعى لذكر ضرر استخدام الشفرات المستعملة من قبل الاخرين لان اغلب الناس اصبحوا يدركون ضرر هذا الامر فلك أن تتخيل هذه الكمية الكبيرة من خلايا الجلد المتراكمه على الشفرة بما فيها من الكم الهائل من البكتيريا وعلاوة على ذلك ان اغلب الناس قد يجرحون انفسهم اثناء الحلاقة مما يشكل ضررا كبيرا للاصابة بعدوى فيروسات الدم .

 

قصاصة الاظافر

قصاصة الاظافر هى بالحقيقة ارض السعادة للبكتيريا والمكان المفضل للعدوى والعيش وباستخدام قصاصات الغير من الممكن ان تصاب بعدوى الفطريات لذا يجب تعقيم قصاصة الاظافر قبل وبعد استخدامها.

 

المناشف

ان سبب الرائحه الكريهة للمناشف المستعملة او القديمة هو تراكم الطحالب والبكتيريا والفطريات عليها وهى ايضا حاضنه للفيروسات وخصوصا اذا كانت موجودة فى الحمامات وهذا الامر يجعلها تنقل عدوى الفطريات الى الجلد .

 

مزيل العرق

ليس من الصواب استعمال مزيل العرق لشخص اخر لانه من السهل انتقال الفيروسات الممرضه من إبط الى اخر .

 

الصابون

يغطى سطح الصابون العديد من الكائنات الحية القادمه من اخر شخص قام باستعماله ومن المعروف ان الصابون يقضى على ا لجراثيم ولكنه ليس قويا مثل باقى المعقمات لذلك بعض البكتيريا تظل موجودة على سطحه وبالتالى يمكن ان تصبح ناقله للامراض ويكون الامر اسوأ

بكثير عندما يستخدم فى تنظيف الصحون حيث يساعد الفطريات والبكتيريا العائمة هناك على التكاثر لذلك يفضل ارتداء القفازات البلاستيكية .

 

سماعات الاذن

تحمل الكثير من البكتيريا من الاذنين وباستعمال سماعات الاذن  للاشخاص الاخرين تعرض اذنيك لتكاثر البكتيريا وبعض امراض الاذن حدثت بسبب هذه الطريقة لذلك فى المرة القادمة من استعمال سماعات صديقك لا تنسى ان تقوم بتعقيمها اولا .

 

ويفضل الا تشارك هذه الامور مع اى شخص اخر.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق