سياسية

عالية نصيف تفتح النار على الاردن بسبب صدام حسين

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

طالبت اليوم النائبة عن ائتلاف “دولة القانون” عالية نصيف ، الاردن باحترام إرادة العراقيين وتقديرها وعدم إقامة تجمعات “تمجد” بالنظام السابق واحتضان مؤتمرات معادية للعراق، فيما دعت الحكومة ووزارة الخارجية إلى الضغط على الأردن بخصوص ذلك.

وكشفت نصيف في بيان لها، اليوم، تابعته اليوم الثامن إن” على الأردن احترام إرادة العراقيين وعدم إقامة تجمعات تمجد بالنظام السابق واحتضان مؤتمرات معادية للعراق، وطالبت وزارة الخارجية بإلزام الجانب الأردني باحترام إرادة الشعب العراقي وعدم استفزازه بإقامة تجمعات واحتفالات تمجد بالنظام السابق.

وكشف البيان أن “الأردن تربطه ب‍العراق علاقات اقتصادية وتجارية مهمة للغاية تعود بالمنفعة على الاقتصاد الأردني بالدرجة الأساس، وبالتالي فإن لدى العراق أكثر من ورقة ضغط لإلزام الأردن باحترام مشاعر العراقيين”.

وقالت نصيف، انه “اذا كانت الحكومة الأردنية تبرر هذه السلوكيات بأنها تصرفات فردية فهذا المبرر ليس مقبولا، فبإمكان الأمن الأردني منع مثل هكذا تجمعات مسيئة للشعب العراقي ومحاسبة من يشترك فيها ” .

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو يظهر احتفالية أقامها حزب البعث في الاردن، لاستذكار رئيس النظام السابق صدام حسين، حيث تحول الاحتفال فيما بعد الى عراك بالكراسي واشتباكات بين البعثيين الحاضرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق