سياسية

بالتافصيل توقعات بتحسين وضع الجواز العراقي هذا ما كشفه وزير الخارجية ؟

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

توقع اليوم وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم،، تغيير وضع الجواز العراقي على قائمة تقييم جوازات السفر نحو الافضل والاحسن .

وكشف المكتب الاعلامي للوزارة في بيان تابعته اليوم الثامن ، ان وزير الخارجية محمد علي الحكيم اكد خلال إستقباله عدد من الصحفيين والإعلاميين العراقيين من وسائل إعلام مختلفة في مبنى الوزارة، ان “من أولويات الوزارة ترتيب الوضع في الوزارة فيما يتعلق بالموظفين الدبلوماسيين والإداريين، ورفض وجود أية محسوبية أو منسوبية أو حزبية في إدارة الوزارة”.

وقال ، انه “سيتم إعتماد ترشيح السفراء المرشحين من وزارة الخارجية سيقابلهم أيضا مرشحين من قبل لجنة العلاقات الخارجية، وضرورة إختيار السفراء وفق معايير أهمها معرفة احدى اللغات الحية تسفر عن إختيار أفضل المرشحين.

وافاد الى أن “وزارة الخارجية شكلت فريقا لتزويد الشركة (ذا باسبورت إنديكس) المعنية بوضع تسلسل لجوازات السفر من ناحية قوتها، متوقعا أن يتم تغيير وضع الجواز العراق على قائمة تقييم جوازات السفر نحو الأفضل”.

وكشف ، انه “سيكون لوزراة الخارجية دور فاعل في مرحلة إعادة الإعمار والإستثمار، إذ أن الخارجية ستكون على رأس اللجنة العراقية التي ستتولى متابعة مقررات مؤتمر المانحين في الكويت والتواصل مع الشركات الإستثمارية في مختلف الدولة”.

واكد على ضرورة ان تكون علاقات العراق جيدة مع دول الجوار ودول الخليج، وان يكون نقطة إنطلاق وقوة وليس ساحة للنزاعات، وقد تم التأكيد على ذلك خلال الزيارات السابقة.

ولفت الى أن الأيام المقبلة ستكون حافلة بالزيارات السياسية للعراق، كما سيتم استقبال عدد من المسؤولين المهمين في بغداد، والمشاركة في عدد من المؤتمرات والإجتماعات على المستوى العربي والعالمي، وأبرزها مؤتمر القمة العربية الإقتصادية ببيروت ومؤتمر دافوس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق