محلية

بالتفاصيل توقعات الأمطار والثلوج اليوم وغدا

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

توقع اليوم المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة، صادق عطيه، هطول أمطار مصحوبة بعواصف رعدية كبيرة ، في أغلب مدن البلاد خلال فجر وصباح اليوم الخميس.

وكشف عطيه في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك” تابعته اليوم الثامن إن الأمطار تشتد خلال نهار الخميس، على فترات في مناطق من مدن الشمال، اضافة الى ميسان وديالى وشمال البصرة وشرق ذي قار، مبينا ان فرص الامطار ضعيفه اليوم في بغداد عدا شمالها وبابل والنجف وكربلاء والديوانية وبادية النجف وجنوب الانبار وغربها.

وقال ان فرص الامطار تنتهي خلال ساعات منتصف نهار اليوم وتنحسر الامطار والحالة الجوية نحو مدن الشرق كميسان وواسط وديالى والسليمانية اضافة الى كركوك واربيل وشمال الموصل ودهوك .

وكشف عطيه، ان الامطار تستمر في المدن والمناطق المذكورة لغاية العصر تقريبا عدا السليمانية حيث تستمر فيها الأمطار لغاية الساعات الاولى من الليل وتنتهي بعدها.

وافاد إلى ان هناك هطولا متوقعا للثلوج على المناطق الجبلية شمال اربيل وشمال دهوك، بينما تبدأ الرياح ابتداء من المنطقة الغربية بالتحول الى شمالية غربية نشطة السرعة وباردة ، خلال الصباح ، ثم تدريجيا تتحول في باقي الاماكن .

وأكد عطيه، أن أجواء يوم غد الجمعة، ستكون صافية وباردة يتخللها بعض السحب وتنخفض درجات الحرارة عن الايام السابقة، وربما تشهد هطولا للثلوج صباحا في السليمانية وشرق دهوك يرافقها مطر خفيف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق