محلية

بالتفاصيل هذه المناطق ستحظى بكميات وفيرة من الامطار، وتراكمات ثلجية كبيرة..

صحيفة اليوم الثامن الالكترونية

تكشف التوقعات الجوية، اليوم ، الى احتمالية هطول أمطار غزيرة وتراكمات ثلجية كبيرة على مناطق متفرقة من البلاد خلال الأيام المقبلة.

حيث كشف على تدوينة للمتنبئ الجوي الشامي ابو احمد العيايدة على فيسبوك بوك وتابعتها اليوم الثامن

قال ، ان “مناطق شمال العراق، وشمال السليمانية، وشمال كركوك، واربيل، والموصل، ودهوك، والمناطق الحدودية التركية، والحدودية الايرانية الشمالية الشرقية، تشهد ليل الاحد على الاثنين وحتى صباح الخميس، امطارا على فترات يتخللها زخات غزيرة وثلوج على المرتفعات الشمالية والشمالية الشرقية الحدودية التي تزيد عن 900 متر تتدنى احيانا لمرتفعات 800م عن سطح البحر”.

أما في فجر الخميس، فتوقع عيايدة ان “تعبر شمال العراق جبهة قطبية متعمقة حتى السطح وعليه يتدنى مستوى تساقط الثلوج ليطال مرتفعات 500م، لفترة قصيرة يتبع ذلك انجماد وصقيع حاد” .

وأوضح انه “في حال توفرت الرطوبة الكافية يوم الخميس، فان تساقط الثلوج سيستمر على مرتفعات 500 م، وربما اقل من ذلك، وفي حال لم تتوفر الرطوبة ستكون الاجواء قارصة البرودة”.

وأشار المتنبئ الى انه “حتى اللحظة يلاحظ ان الكتلة القطبية تتعمق قبيل انسحاب الرطوبة بقليل، وهذا غير نهائي ويحتاج لمتابعة بسبب بعد المدة الزمنية” .

وخلص عيايدة إلى ان “الجبال الحدودية الشمالية العالية في اقليم كردستان العراق، ستحظى بكميات وفيرة من الامطار، وتراكمات ثلجية كبيرة” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق